إعلان

بالصور- أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

12:20 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 إعداد – محمد الصباغ:
اهتمت الصحف العالمية، الإثنين، بالعديد من القضايا التي كان أبرزها تقرير إسباني حول تضرر بلادهم من رفع بعض الدول حظر السفر إلى مصر، كما ركزت صحيفة هآرتس على تأثير تعيين ترامب سفيرًا جديدًا للشئون اليهودية، كما زعمت صحف روسية أن مندوبهم السابق الأمم المتحدة قد قُتل بالسم. 

1 - صيحفة إسبانية: عودة السائحين إلى مصر يؤثر سلبًا على إسبانيا‎

1

قالت صحيفة "اي بي سي كاناريا" الإسبانية إن قطاع السياحة في إسبانيا سيتكبد خسائر واسعة بعد رفع عديد الدول حظر السفر إلى مصر، حيث غير كثيرون وجهتهم إلى الدولة الأوروبية بعد الحظر. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- هآرتس: ترامب يعين سفيرا لدعم صورته أمام اليهود 

2

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عيّن مايك فنس سفيرا له للشؤون اليهودية، مشيرة إلى أنه سوف يدعم صورته أمام الجالية اليهودية في أعقاب التهديدات التي طالتها في الولايات المتحدة مؤخرا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- صحيفة عبرية: علاقات سياسية ستكون أقوى تأثيرًا من العمليات القتالية في سوريا

3

تناول تحليل بصحيفة هآرتس الإسرائيلية للمحلل السياسي، زافي برائيل، تأثير العلاقات التي تجمع القوى الكبرى مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، مع قوى إقليمية مثل إيران وتركيا والسعودية، مؤكدًا أنها قد تكون أكثر أهمية في مصير الحرب أكبر من مسار العمليات القتالية نفسها. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا  

4- صحيفة أمريكية: شهر مارس حاسم في تاريخ الحزب الجمهوري 

4

اعتبرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن شهر مارس سيكون الأكثر أهمية للحزب الجمهوري منذ أكثر من عقد من الزمان، حيث تبدأ مناقشات تمرير الميزانية وإصلاح قانون الضرائب وإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية "أوباما كير". 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- فاينانشيال تايمز: غموض حول وجود قوات صينية في أفغانستان 

5

ذكرت الصحيفة البريطانية أن الغموض حول ظهور مركبات عسكرية صينية داخل أفغانستان ربما يعود إلى العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب مع كابول، بالرغم من نفي الحكومة الصينية تواجد قواتها هناك. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا  

6- برافادا: شكوك روسية فى تقارير وفاة مندوب موسكو لدى الأمم المتحدة

6

قالت صحيفة "برافادا" الروسية إن وفاة سفير روسيا السابق في الأمم المتحدة "فيتالى تشوركين" كانت بسبب "سموم في كليته"، مشيرة إلى أنه من المرجح أن أحدهم وضع له السُم عندما تناول وجبة عشاء قبل وفاته بساعات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

 

فيديو قد يعجبك: