إعلان

"فوكس نيوز" تستضيف "سوابق" على أنه مستشار عسكري سويدي (فيديو)

11:29 م الإثنين 27 فبراير 2017

فوكس نيوز تستضيف سوابق على أنه مستشار عسكري سويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصباغ:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن قناة فوكس نيوز الأمريكية استضافت الأسبوع الماضي ضيفًا زعمت أنه مستشار الدفاع والأمن القومي في السويد، ليُكتشف بعد ذلك وفقًا لمسئولين سويديين أن هذا الشخص يدعى "نيلس بيلدت" ويمتلك سجلًا إجراميًا في الولايات المتحدة ولا تربطه أي علاقة بالمؤسسة الأمنية في السويد.

وأكد "مايكل أبرامسون"، المتحدث باسم الجيش السويدي، للصحيفة: "لا نعرف هذا الشخص، لم نسمع عنه أبدًا في القوات المسلحة السويدية، ولا يمكنه الحديث إلا عن نفسه".

بدأ أمر مستشار الدفاع السويدي المزيف في التكشف، حينما قال المتحدث باسم الخارجية السويدية، راسموس إيلانسكوج، إنه لا يوجد مسئول لديهم يحمل اسم نيلس بيلدت.

وأبرزت "نيويورك تايمز" تأكيد جريدة "أفتون بلادت" السويدية الأحد أن الشخص الذي ظهر بقناة "فوكس" حمل اسم "نيلس بيلدت" حتى عام 2013، عندما حاول استخدام الاسم الأخير الذي يشبه اسم رئيس الوزراء السابق "كارل بيلدت" من أجل أن يبدأ مسيرته كسياسي في اليمين المتطرف.

كان "نيلس بيلدت" ظهر الخميس على أحد البرامج بقناة "فوكس نيوز"، وقال إن المهاجرين هم السبب في موجة الجريمة في السويد، وحينها اتفق المذيع الذي استضافه معه وأكد أن كل ما نطق به مرتكز على "أخبار حقيقية".

واستعرضت "نيويورك تايمز" أيضًا سجل الاتهامات السابقة لـ"نيلس بيلدت"، حيث اتهمه المحققون في ولاية فيرجينيا عام 2014 بالسُكر في مكان عام وعرقلة العدالة، وإهانة ضابط شرطة. وأدين في نوفمبر 2014 وحكم عليه بالحبس 12 شهرًا، قبل أن يتم إلغاء الحكم جزئيًا بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك: