إعلان

إسبانيا تخصص مسئولة حكومية للتشجيع على الإنجاب

08:25 م الإثنين 27 فبراير 2017

رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

ربما لا نعرف السبب الحقيقي لتسمية أوروبا بالقارة العجوز، فهناك من يشير إلى قِدم حضاراتها سواء الرومانية أو الإغريقية أو البيزنطية، وهناك من يعتبر السبب في التسمية هو نسبة كبار السن المرتفعة بين سكانها. كل تفسير له منطقه وتبريراته، لكن الأخير يعمل الأوروبيون على مواجهته بقوة في هذه الأيام، وفقًا لتقرير بموقع "كوارتز" الأمريكي.

ذكر الموقع، اليوم، أن الأوروبيين باتوا معتادين على مطالبات الساسة في بلادهم بممارسة الجنس بدرجة أكبر، حيث تنخفض نسبة المواليد بدرجة كبيرة مع عمل المرأة بشكل أكبر وإنجاب عدد أقل من المواليد، بجانب تأجيل فكرة الإنجاب بالأساس. وأضاف أن معدل إنجاب الأطفال في أوروبا هو الأقل مقارنة بالمعدل العالمي.

لهذه الأسباب عينت الحكومة الإسبانية الشهر الماضي "إدليميرا بارييرا دياز" كمسئولة عن التحدي الديموغرافي، وذلك بعدما وصل معدل إنجاب المرأة الإسبانية إلى 1.3 طفل، بجانب ارتفاع معدل الوفيات عن معدل المواليد عام 2015، وهو الموقف الذي لم يحدث من قبل إلا في أوقات الحروب.

وبدأت "دياز" عملها هذا الأسبوع لتضع يدها على أسباب المشكلة، لتجد أن السيدات في إسبانيا تلدن الطفل الأول تقريبا في عمر الثانية والثلاثين، وهو أكبر من بقية دول أوروبا.

وتعتبر إسبانيا آخر الدول الأوروبية التي تواجه المشكلة الديموغرافية، فخلال عام 2016 بدأت إيطاليا حملة "يوم الخصوبة" وفيها حملت نساء لافتات تشير إلى أن الوقت قد يمضي وتنتهي فرصة الإنجاب. وبالمثل، شهدت دول السويد والدانمارك حملات إعلامية في وسائل الإعلام ومبادرات سياسية للتشجيع على ممارسة الجنس، وبالتالي عدد أكبر من الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان