إعلان

بالصور- أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

12:01 ص السبت 25 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
اهتمت الصحف العالمية، الجمعة، بالعديد من القضايا التي كان أبرزها مطالبة وزير الخارجية الأمريكي السابق بالحضور إلى إسرائيل للتحقيق معه، وحملة ساخرة ترشح أوباما لرئاسة فرنسا، وحديث ترامب عن إرسال قوات إضافية إلى سوريا إضافة إلى تغير قواعد الحرب الدائرة في العراق بمشاركة القوات الأمريكية، وقضية تجسس الاستخبارات الألمانية على "بي بي سي".

1- القوات الأمريكية غيرت ''قواعد الحرب'' في معركة الموصل

1

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية إن الولايات المتحدة الأمريكية غيرت قواعد الحرب المشتركة التي تخوضها مع القوات العراقية في معركة الموصل، مشيرة إلى اتصال أحد الضباط العراقيين بالقيادة الميدانية لطلب دعم جوي دون أن يتبع النظام السابق.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- ترامب يدرس إرسال قوات إضافية إلى سوريا

2

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة لتسريع وتيرة القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي تعدل وتضيف القليل من القوة للخطة القائمة حاليًا لمحاربة التنظيم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- قتل جونج نام بالـ''في إكس'' يحدث صدمة في كوريا الجنوبية

3

انتقدت كوريا الجنوبية، الجمعة، استخدام غاز الأعصاب "في إكس" المحظور في قتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، قائلة إنه يشكل "انتهاكا فاضحًا" للقانون الدولي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- تراجع الهجرة لبريطانيا أكبر تكلفة اقتصادية لـ''البريكست''

4

رأت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية أنه من الممكن أن يشكل انخفاض معدل الهجرة الصافي إلى بريطانيا أكبر تكلفة اقتصادية على البلاد بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- عشرات الدواعش يستسلمون للقوات العراقية

5

أفاد مصدر أمني عراقي، الجمعة، باستسلام العشرات من المسلحين وتشكيلات مقاتلة كاملة من تنظيم "داعش" بكامل عدتها وعتادها غرب الموصل للقوات الأمنية العراقية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- الاستخبارات الألمانية تتجسس على ''بي بي سي''

6

أفاد تقرير لمجلة "دير شبيغل" أن الاستخبارات الخارجية الألمانية تجسست على الـ"بي بي سي" وصحفيين أجانب. من جانبها، انتقدت منظمة "مراسلون بلا حدود" الأمر وهي بصدد إعداد دعوى دستورية ضد قانون الاستخبارات الخارجية الألمانية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- حملة ساخرة ترشيح أوباما لرئاسة فرنسا

7

دشّن نشطاء فرنسيون حملة لترشيح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لانتخابات الرئاسة الفرنسية، في سابقة قد تبدو طريفة وسط حمى الانتخابات السائدة في الشارع الفرنسي، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية أمريكية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- منع صحفيين من دخول البيت الأبيض

8

منع البيت الأبيض مراسلي سي إن إن ونيويورك تايمز وبوليتيكو ومؤسسات أخرى من حضور الإيجاز الصحفي بعد ظهر الجمعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- ''هآرتس'': جون كيري مطلوب في إسرائيل

9

طالبت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية باستدعاء وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري لأخذ أقواله في قضايا فساد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: