إعلان

روبرت فيسك: مسيحيو لبنان ليسوا حلفاء ماري لوبان

08:08 م الخميس 23 فبراير 2017

الكاتب البريطاني روبرت فيسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك، إن مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف، اكتشفت عندما وصلت إلى لبنان أن المسيحيين الذين كانت تعتقد أنهم حلفاءها لا يتوافقون معها.

وتابع فيسك - في مقال نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، الخميس: "اعتقدت لوبان أن اللبنانيين الذين يأوون مليون لاجئ سوري سيقومون بإرسال اللاجئين إلى ديارهم بمجرد توقف الحرب"، مضيفًا: "يبدو أنها لا تعرف أن عشرات الآلاف من اللبنانيين مرتبطون بعلاقات قرابة مع السوريين".

وتتزعم لوبان حزب "الجبهة الوطنية" المتطرف وتعد ثاني أكثر المرشحين شعبية في انتخابات الرئاسة الفرنسية بعد إيمانويل ماكرون، المرشح المستقل، وفقًا لاستطلاعات الرأي.

ولفت فيسك إلى أن لوبان تريد أن تفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية على طريقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرًا إلى أنها جاءت من باريس إلى لبنان عبر فكر طائفي تريد استغلاله لنقل رسالة إلى الفرنسيين عن الإسلام بعدما رفضت ارتداء النقاب قبل لقاء الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتي لبنان.

ووصف فيسك حديث لوبان إلى الرئيس اللبناني المسيحي مشال عون بمثابة هراء، مضيفًا: "لوبان سيدة بائسة وهدف زيارتها الوحيدة إلى لبنان هو الهجوم على المسلمين في تلك الدولة".

وقال فيسك إنه لوبان لا تسعى للحصول على أصوات المسيحيين اللبنانيين الذين يمتلكون الجنسية الفرنسية لأن سياسة حزبها ستفرض على هؤلاء التخلي عن جنسيتهم الأصلية مقابل الاحتفاظ بالجنسية الفرنسية إذا أرادوا من لوبان أن تحميهم من الخطر الإسلامي الذي تتحدث عنه.

ولفت فيسك إلى أن رفض لوبان ارتداء الحجاب كان غطاءً لرسالة تريد نقلها عبر الصحفيين الفرنسيين المصاحبين لها إلى المجتمع الفرنسي، مفادها أن المسلمين يريدون التحكم في النساء بصورة كاملة.

فيديو قد يعجبك: