إعلان

الجارديان: بريطانيا لم تراقب الانتحاري الذي شن هجوما بالموصل لصالح "داعش"

04:31 م الخميس 23 فبراير 2017

بريطانيا لم تراقب الانتحاري الذي شن هجوما بالموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، أن المعتقل البريطاني السابق في جوانتانامو الذي يعتقد أنه نفذ هجوما انتحاريا لصالح تنظيم "داعش" بالعراق هذا الأسبوع، لم يكن تحت المراقبة أثناء تواجده في المملكة المتحدة وحتى رحيله إلى الشرق الأوسط في 2014.
وأضافت الصحيفة أن جمال الحارث لم يكن موضع تحقيق وقت مغادرته لأنه لم يتم اعتباره خطرا على الأمن العام، لذلك لم تر الأجهزة الأمنية في بريطانيا سببا لمنعه من السفر بالخارج وانضمامه لتنظيم إرهابي.
ويأتي ذلك الاعتراف بعد توجيه انتقادات لأجهزة المخابرات وسياسيي حزب المحافظين وحزب العمال البريطانيين، بشأن السماح للإرهابي البريطاني مغادرة المملكة المتحدة، وكذلك قرار إعطائه مبلغ من 6 أرقام كتعويض بعد إطلاق سراحه من جوانتانامو في 2004.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئاسة الوزراء البريطانية رفضت، أمس الأربعاء، الرد على تساؤلات حول الحارث الذي يبلغ من العمر 50 عاما وتحول إلى الإسلام وهو من مدينة مانشستر البريطانية، حيث أصر المتحدث باسم رئيسة الوزراء تريزا ماي على أنه لا يمكن الجزم بعد أن الحارث مفجر انتحاري.
ورفض المتحدث باسم ماي التعليق على المراقبة التي وضع الحارث تحتها بينما كانت رئيسة الوزراء البريطانية الحالية تشغل منصب وزيرة الداخلية، وعلى ما إذا كان التعويض الذي دفع للحارث من جانب الحكومة التي يقودها حزب المحافظين من الممكن أن يكون استخدم كتمويل للإرهابيين من عدمه بينما كانت ماي في منصبها الأمني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: