إعلان

بالصور- أبرز عناوين الصحافة العالمية اليوم

11:22 م الإثنين 20 فبراير 2017

مكتب التحقيقات الفيدرالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
اهتمت الصحف العالمية، اليوم الإثنين، بالعديد من القضايا التي كان أبرزها ارتفاع مبيعات السلاح العالمية وطريقة استجواب مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" ومشروع قرار "حظر سفر" جديد يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإصداره.

1- 48 سؤالًا للتعرف على الإرهابيين في أمريكا

1

قال موقع "إنترسيبت" الأمريكي الـ "إف بي آي" يستخدم نظامًا سريًا يعتمد على عدة عوامل تتمثل في، المعتقدات الدينية، تاريخ السفر، السجلات المالية، والحالة الصحية، والمظهر، ويتضمن النظام 48 سؤالا يتم طرحها على المشتبه به في العمليات الإرهابية ضمن التحقيقات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- مشروع قرار جديد لترامب بـ''حظر السفر'' لأمريكا

2

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يٌعد لإصدار قرار تنفيذي جديد بحظر سفر مواطني الدول السبع التي شملها قرار الحظر السابق والذي تم تعطيله بحكم قضائي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- إسرائيل تسعى للسيطرة على كامل الضفة الغربية

3

ذكرت صحيفة هآارتس العبرية، الاثنين، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعمل على مخطط لبسط سيطرتها على الضفة الغربية بالكامل، الأمر الذي يقضي على أمل حل الدولتين للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- السلطات الإيرانية قلقة من ''الدرونز''

4

حظرت السلطات الإيرانية تحليق الطائرات الخاصة المسيرة "درونز" (طائرات بدون طيار) فوق العاصمة طهران، إثر حوادث تسببت بها في الآونة الأخيرة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- واشنطن تنفتح على اللواء المتقاعد حفتر

5

في مؤشر على انعطاف السياسية الأميركية عن سياسة أوباما، كشفت تقارير صحفية عن اتصالات غير مباشرة بين ترامب واللواء المتقاعد خليفة خفتر. وذلك غداة اجتماع لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس لاحتواء الأزمة الليبية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- انطلاق المرحلة الأهم من معركة تحرير الموصل

6

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الصادرة، اليوم الأثنين، الضوء على عملية الجيش العراقي لتحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، واعتبرت بأنه في حال كللت العملية، التي قد تستمر لأشهر، بالنجاح، فإن ذلك سوف يعد انتصارا عظيما للقوات العراقية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- ترامب يتسلم خطة بديلة للسلام في أوكرانيا

7

افادت صحيفة نيويورك تايمز الاحد ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسلم من محاميه الخاص مشروعا لخطة سلام في أوكرانيا وضعه أشخاص ليسوا دبلوماسيين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- المصرية إيمان تفقد 40 كيلوجرامًا من وزنها

8

أعلن الأطباء في مستشفى صايفي بمدينة مومباي الهندية والذين يشرفون على علاج المريضة ‏المصرية إيمان أحمد عبد العاطي، 36 عامًا، أنها فقدت من وزنها 40 كيلوجراما منذ دخولها ‏المستشفى قبل أسبوع ما يسمح لها بتحريك أطرافها ويديها بعض الشىء، على خلاف ما كانت ‏عليه من قبل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- تكذيب رواية الكاميرا الخفية عن مقتل "جونج نام"

9

كشف مقطع فيديو جرى تسجيله في مطار العاصمة الماليزية، تفاصيل جديدة من حادثة اغتيال، جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، إذ ظهرت الشابة المشتبه فيها وهي تنفذ عمليتها، بخطى واثقة، قبل أن تغادر بشكل مسرع.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

10- مبيعات السلاح العالمي تصل أعلى مستوياتها

10

قفزت مبيعات الأسلحة في العالم إلى أعلى مستوى لها منذ الحرب الباردة، خلال السنوات الخمس الأخيرة، بسبب ارتفاع الطلب في الشرق الأوسط وآسيا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: