إعلان

كيف يتم توليد الكهرباء من أعاصير اليابان؟

11:43 م الخميس 29 سبتمبر 2016

توليد الكهرباء من أعاصير اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن اليابان تٌخطط لتسخير الأعاصير التي تضربها في توليد الكهرباء، مشيرة إلى قول الخبراء أن إعصارًا واحدًا يوفر استهلاك الدولة لسنوات.

ولفتت الصحيفة - في تقرير لها، اليوم الخمي - إلى أن خطة توليد الطاقة من الأعاصير تعتمد على استخدام تربينات منتصبة لها 3 أسطوانات تدور حول محور دوران، مشيرة إلى أن فريق من المهندسين اليابانيين قام بتطويره لهذا الغرض.

وأوضحت الصحيفة، أن اليابان تتطلع إلى قيادة العالم في تكنولوجيا المولدات التربينية المستخدمة في توليد الطاقة من الرياح، مشيرة إلى أنها يمكن أن توفر طاقة كهربائية لليابانيين لمدة 50 عامًا.

ورغم أن الأعاصير التي تضرب سواحل اليابان كل عام تؤدي إلى حجم كبير من الدمار، إلا أن الاختراع الجديد سيعمل على ترويض تلك الأعاصير والعواصف وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

ولفتت الصحيفة إلى قول، أتشوشي شيميزو، مخترع المحرك التربيني الجديد، أنه قادر على توليد طاقة كهربائية تكفي اليابان لمدة 50 عامًا من إعصار واحد، مشيرًا إلى أن الأعاصير المدمرة يمكن أن تتحول إلى مصدر للطاقة المتجددة.

وأوضح شيميزو، أن الفرق بين المحرك التربيني الياباني الجديد والمحركات الغربية أن الأخيرة لا تستطيع تحمل القوة الكبيرة للأعاصير التي تتعرض لها بلاده، مشيرًا إلى أن سرعة بعض الأعاصير التي تضرب المنطقة تصل إلى 315 كيلومتر في الساعة.

وأضاف: "خلال العقود الماضية كانت اليابان تستخدم التربينات الغربية التي تتحطم تمامًا عندما تتعرض للأعاصير القوية لأنها لم تكن مصممة للعمل في مناطق الأعاصير"، مشيرًا إلى أن المحرك الياباني الجديد سيكون قادر على العمل وتوليد الطاقة مهما كانت شدة الإعصار الذي يضرب المنطقة.

فيديو قد يعجبك: