إعلان

كاتب سعودي : مصر والمملكة الركيزة العربية لبقية الدول

12:22 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

مصر والسعودية-صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ) 

قال الكاتب السعودي محمد ناهض القويز إن مصر والمملكة يعتبران الركيزة العربية لبقية الدول كما أن البلدين يواجهان تحديات متشابهة على شتى الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية فهما من أهم أهداف الإرهاب الديني، كما أنهما مستهدفان من أقلام الذين اشتهروا بالبحث عن الشهرة والمال والجمهور على حساب القضايا القومية.

وأضاف ناهض، في مقال نشر اليوم بصحيفة "الرياض" بعنوان "السعودية ومصر والمصير المشترك"، أنه لا شك أن استهداف استقرارهما هو أحد الأهداف المعلنة أحيانا والتي يسعى لتحقيها أطراف إقليمية ودولية تشتد وتخبو حسب المعطيات الإقليمية، مؤكدا أن البلدين يتمتعان بخصائص وإيجابيات تساعدهما على تجاوز جميع العقبات.

وقال "فالقيادة في البلدين على وعي كبير بتلك المخاطر، كما أنهما قيادتان تتمتعان بالقوة والحسم في الأمور التي قد يتردد فيها الكثير. وكلتا القيادتين تتمتع برصيد قومي وأممي يتيح لهما المشاركة في صنع مستقبل المنطقة من خلال تنسيق المواقف المشتركة التي أثمرت في السابق.

ونوه بأن موقع البلدين استراتيجي وهذا يجعل استقرارهما من صالح المنطقة والعالم. وسيرحب العالم بوجود بلدين عربيين مستقرين يساهمان في نمو الاقتصاد العالمي بشكل إيجابي.

وقال "من هنا تأتي أهمية أن يقوم مجلس التنسيق بصياغة شروط الشراكة ومتابعة ما يتفق عليه، ومدى تحقيق الخطط المشتركة للبلدين، واستعراض أي مستجدات على الساحة ووضع الحلول لها".

فيديو قد يعجبك: