إعلان

بالصور- معبد للفئران المقدسة في الهند

02:39 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن أحد المعابد الهندية يعيش به أعداد غفيرة من الفئران، حيث تجاوز عددهم حوالي 20 ألف فأر، ويتوافد عليهم الزوار من كل مكان لعبادة وتقديس هذا النوع من القوارض. 

أوضحت الصحيفة، في تقرير مصور منشور على موقعها الإلكتروني، أن معبد كارني ماتا والمعروف باسم "معبد الفئران" في مدينة دشنوك، راجستان، يمتلئ بالفئران التي تجري وتأكل وتنام بداخل قاعاته الحجرية، ويحرص على زيارتهم كل من السياح والسكان المحليين، لتأكد من سلامة هذا النوع من القوارض من هجوم الحيوانات المفترسة، أو الطيور الجارحة.

تعتبر الفئران كائنات مقدسة في تلك المنطقة، فبحسب الأسطورة فإن أحد أقرباء الاله كارني ماتا سمح له ياما اله الموت، بالعودة بعد موته في جسد فأر، وسمح لكل ابناء الاله بالعودة في أجسام فئران. 

تضاربت القصص وراء تقديس الأهالي للقوارض الموجودة في المعبد، فهناك من يقول إن جيش قوي من حوالي 20 ألف شخص دخلوا المنطقة، فحُكم عليهم بالإعدام إلا أن كارني ماتا أظهر رحمته بهم فحولهم جميعا إلى فئران، ولرد الجميع وعدوه بخدمته في المعبد طوال الوقت. 

يقول سورندر شارما، زائر للمعبد للصحيفة إن زيارته تلك كانت الأولى، مشيرا إلى عدم وجود أي تاريخ لمرض الطاعون في المنطقة على الرغم من وجود هذا العدد الكبير من الفئران بداخل المعبد منذ سنوات طويلة، يتحركون بحرية شديدة في كل مكان بداخله، يأكلون من وعاء معدني ضخم به حليب وحبوب، يجدده المصلون يوميا. 

تشير الصحيفة البريطانية إلى أن بعض الزوار يقدمون الحلوى للفئران، وأحيانا يتناول زوار المعبد الطعام حتى إذا كانت القوارض أكلت نصفه.

وتحكي سافيتا شارما، زائرة أخرى للمعبد عن موقف حدث لها بداخله، فعندما زارته لأول مرة كانت سعيدة برؤية الفئران تجري حولها، ولكن عندما لمس أحدهم قدمها صرخت بشدة. 

تجرى الفئران السوداء والبني في المعبد، وتخرج من الثقوب بالجدران وتنتقل من مكان إلى آخر بمنتهي السهولة، ويعتقد رواد المعبد أن الفأر الأبيض الموجود هناك هو نعمة أو هبة من الله لهم. 

سافر المصور الكندي أوين لين إلى المعبد لرؤية ما يحدث بداخله، وكيف يتعامل رواده مع القوارض، 

ويقول ذهبنا لرؤية ماذا يحدث، وكنا متخوفين قليلا ولا نستطيع توقع ما يمكن رؤيته هناك، وعندما وصل إلى هناك وجد المكان مليء بالفئران تجري في كل مكان ليست عدائية أبدا، ويهتم بها الجميع، وهناك مجموعة من القواعد المتبعة داخل المعبد مثل السير بحذر منعا لدهسهم.

فيديو قد يعجبك: