إعلان

مواجهات عنيفة بين فلسطنيين واسرائيليين في القدس

10:39 ص الإثنين 27 يونيو 2016

120720120636EIc6

القاهرة- (مصراوي): 

ذكرت صحيفة "الحياة اللندنية" أن مواجهات عنيفة حدثت بين رجال شرطة إسرائيليين ومصلين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، حيث يتدفق الاف المصلين. 

ونقلت الصحيفة عن الهلال الأحمر الفلسطيني إنه اخلى سبعة جرحى إلى مستشفى المقاصد بعد اصابتهم بالرصاص المطاط، وتعرضهم للضرب والاختناق بالغاز المسيل للدموع. 

وأوضحت أن المواجهات بدأت عندما فتحت الشرطة الاسرائيلية التي تراقب المسجد، باب المغاربة، المعبر الوحيد لدخول الزائرين من غير المسلمين، مشيرة إلى أن هذا الباب عادة ما يفتح صباحا أمام سياح ومجموعات من اليهود يحاول بعضهم الصلاة في باحة المسجد، وهذا ما يتسبب عادة بحدوث المناوشات. 

وبحسب بيان للوقف الإسلامي، فإن شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة لإدخال المتطرفين، وهذا ما يؤكد البيان كونه غير اعتيادي في العشر الاواخر من شهر رمضان، لأنه عادة ما يكون مغلق كل هذه الفترة بشكل كامل. 

وأشار البيان إلى أن الوضع اشتعل بسبب دخول أعداد من الجنود الذين أطلقوا وابلا من القنابل الصوتية والرصاص المطاط وضربوا المعتكفين بوحشية، فأصيب ثلاثة بجروح متوسطة واعتقل أربعة من المعتكفين، ثلاثة منهم من جنوب افريقيا، أما الرابع من جنين.

 

فيديو قد يعجبك: