إعلان

الدايلي ميل: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيسهل انتقال اللاجئين

12:59 م الأحد 26 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن المهاجرين الذين يعيشون في معسكرات اللاجئين في الغابات الفرنسية أشادوا بخروج المملكة البريطانية المتحدة من الاتحاد الأوروبي لأن ذلك سيسهل عملية انتقالهم عبر الحدود.

أوضحت الصحيفة أن السياسيين الفرنسيين تعاملوا مع نتيجة الاستفتاء البريطاني بغضب كبير، وقالت رئيسة بلدية مدينة كاليه الفرنسية إنه سيزيل الحواجز الحدودية بين بلادهما، لأن بريطانيا عليها التعامل مع الوضع الآن.

وتشير في التقرير المنشور على موقعها الإلكتروني، إلى أن اللاجئين عادة ما يحاولون التسلل ليلا لعبور القناة، إلا أن الشرطة الفرنسية تعترض طريقهم وتمنعهم من مواصلة الرحلة، وقال طالب لجوء أفغاني لصحيفة "ميرور" البريطانية، إن الأمور كانت تسير بمنتهى القسوة، لأنهم لا يتركون اللاجئين والمهاجرين يعبرون الحدود ويصلوا إلى بريطانيا، ولكن بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي فكل شيء انتهي، والأمور ستصبح أكثر سهولة ومرونة.

ومن جانبه، يرى برنار كازنوف رئيس الداخلية الفرنسية أن اقتراح فتح الحدود بين بريطانيا وفرنسا سيء جدا، ووصفه بغير المسئول، مطالبا الحكومة الانجليزية بعدم فتح الحدود.

ويؤكد كازنوف إن فتح الحدود بين البلدين سيتسبب في انتشار المهربين، وتدفق المهاجرين إلى كاليه بأعداد كبيرة، محاولين الانتقال إلى بريطانيا.

ويُذكر، أن بريطانيا صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52 في المئة، في مقابل 48 في المئة لمعسكر البقاء في استفتاء تاريخي خرجت فيه المملكة المتحدة من الاتحاد بعد استمرار عضويتها حوالي 43 عاما.

ويعد ذلك الاستفتاء الثالث في تاريخ المملكة المتحدة، ويأتي بعد معركة على الأصوات استمرت على مدى أربعة أشهر بين معسكري "التصويت بالبقاء" و "التصويت بمغادرة" الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: