إعلان

بعد خروج بريطانيا: كاميرون انتهى

05:20 م الجمعة 24 يونيو 2016

ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة تيلجراف البريطانية إن ديفيد كاميرون انتهى، وانتقل إلى مكان في التاريخ كرئيس وزراء قامر بمكان بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ومستقبله المهني وخسر.
وأضافت في مقال نشرته اليوم بعد الإعلان عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إن كاميرون انتهى لأن البلاد رفضت قضيته في أكبر قرار اتخذته بريطانيا منذ عقود.
وأوضح المقال أن الأمر ما هو إلا لعبة سياسية، مسألة كيفية إدارة الأيام والأسابيع الأولى من حقبة جديدة من التاريخ البريطاني تبدأ اليوم.
"حقبة لم يرد لها كاميرون أن تبدأ أبدا".
يقول كاتب المقال إن الحقيقة المؤلمة هي أن كاميرون طلب من البلاد أن تثق به بشأن سؤال شديد الأهمية، وطلب من الناخبين أن يضعوا ثقتهم فيه بشأن مستقبل بلادهم.
"وهؤلاء الناخبون لم يستمعوا له".
ويقول الكاتب "في الحقيقة فعلوا أكثر من تجاهل كاميرون. في بعض الحالات نحوا إلى الاستثناء العنيف لحجته".
وأضاف أن الفارق بين النتائج لا يعني فكاميرون دعا إلى هذا التصويت وخسره؛ حيث قال لبريطانيا أن تبقى في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا رفضت.
"لا رئيس وزراء يمكنه النجاة من ذلك".
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيتنحى عن منصبه بحلول أكتوبر المقبل وذلك بعدما صوت أغلب الناخبين البريطانيين لصالح الانفصال عن الاتحاد الاوروبي.
وقال كاميرون في بيان تلاه امام مقر الحكومة في لندن بعد ظهور النتائج النهائية للاستفتاء الذي أجري الخميس إنه قد اتخذ القرار.
وشارك في الاستفتاء نحو 72 في المئة من الناخبين وهو أعلى معدل مشاركة في بريطانيا منذ عام 1992.
وأوضح كاميرون انه سيقود دفة الأمور بشكل مؤقت خلال الأشهر المقبلة لكن هناك حاجة الأن لقيادة جديدة للبلاد.
وأبلغ كاميرون الملكة إليزابيث الثانية بأنه سيسلم السلطة لرئيس وزراء جديد فور انتخاب زعيم جديد لحزب المحافظين في أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: