إعلان

مسؤول أمريكي: فشل محاولات استعادة بيانات الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

09:16 م الخميس 23 يونيو 2016

الطائرة المصرية المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال مسؤول أمريكي إن المحاولات المبدئية لاستعادة المعلومات من الصندوقين الأسودين التابعين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت في البحر المتوسط الشهر الماضي فشلت.

وأضافت المسؤول لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية دون أن تورد اسمه اليوم الخميس، إن الصندوقين الأسودين سوف ينقلان إلى مكتب التحقيقات في حوادث الطيران الفرنسي قرب باريس، حيث هناك أجهزة أفضل لاستعادة المعلومات من تلك المتاحة في مصر.

وكانت لجنة التحقيق المصرية قد قالت في بيان يوم 16 يونيو الجاري عثرت على مسجل محادثات قمرة القيادة للطائرة المنكوبة، قبل أيام قليلة من انقطاع إشاراته.

وقالت اللجنة إن السفينة "جون ليزبريدج" التابعة لإحدى الشركات الفرنسية تمكنت من العثور على مسجل المحادثات، وانتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة فيه، والتي تعتبر أهم جزء في المسجل.

وتمت عملية انتشال المسجل من مياه البحر المتوسط على عدة مراحل نظراً لتحطمه، حسب بيان اللجنة.

وتولت النيابة العامة معاينة المسجل، الذي نقل من السفينة إلى مدينة الاسكندرية شمال مصر، وتحديد حالته الفنية قبل تسليمه إلى اللجنة الفنية لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران المدني لفحصه لمحاولة التعرف على حركة الطائرة المنكوبة وأسباب تحطمها.

كانت الرحلة 804 في طريقها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة عندما تحطمت في البحر المتوسط على متنها 66 شخصا، أكثرهم من المصريين والفرنسيين.

واختفت الطائرة، وهي من طراز إير باص، من على شاشات الرادار نحو الساعة 2.30 بتوقيت القاهرة (00.30 بتوقيت جرينتش) في 19 مايو الماضي بعد الخروج من المجال الجوي اليوناني.

فيديو قد يعجبك: