إعلان

صحيفة فرنسية: الشراكة المصرية الفرنسية تنمو بشكل ملفت

06:36 م الجمعة 06 مايو 2016

لقاء سابق بين السيسي واولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ليزاكو الفرنسية، إن الشراكة الفرنسية المصرية في مجال الاقتصاد والتسليح وغيرها من المشاريع القومية المصرية الكبيرة آخذه في النمو بشكل ملفت.

وبينت الصحيفة، أن أولاند وعد خلال زيارته لمصر بوضع خبرات الفرنسيين تحت تصرف الشريك المصري حيث تم توقيع العديد من العقود مع شركات النقل والطاقة الفرنسية على وجه الخصوص.

وتوضح الصحيفة، أن الاقتصاد المصري كان مثقل بسبب انخفاض معدل النمو وزيادة معدل البطالة والعجز المالي للدولة بسبب الفساد لكن الحكومة المصرية الحالية بذلت الكثير من الجهد خلال الاشهر الماضية من اجل تسهيل الاستثمار الاجنبي في مصر وإنعاش الاقتصاد.

وترى الصحيفة، أن الاستقرار السياسي النسبي في مصر وتعافي الاقتصاد ولو بشكل بسيط يقدم فرضا للمستثمرين الأجانب في مختلف المجالات مثل الطاقة المتجددة والنقل وبناء الطرق، ولطالما كانت فرنسا شريك اقتصادي تاريخي لمصر ووصل حجم التجارة بين البلدين عام 2015 الى 258 مليار يورو.

وكانت مصر قد وقعت قبلا مع فرنسا عقود لشراء 24 طائرة رافال وفرطاقة وسفن ميسترال وغيرها.

وفي قطاع النقل من المتوقع أن تشارك فرنسا المقاولون العرب واوراسكوم للإنشاء في بناء خط مترو جديد بطول 18 كيلو متر تقريبا ويتكون من 15 محطة جديدة ومن المتوقع أن ينقل ما يقارب 5 ملايين راكب يوميًا.

فيديو قد يعجبك: