إعلان

"فريدريكو".. قصة جاسوس روسيا لدى أوروبا

06:53 م الثلاثاء 24 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)..

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن عملية تجسس روسيا على أوروبا انكشفت، اليوم الثلاثاء، بعد اعتقال جاسوس برتغالي في روما، زعم بأنه سرب معلومات سرية عن حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى ضابط في المخابرات الروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العميل المزدوج، الذي أطلقت عليه وسائل إعلام محلية فريدريكو كارفالو، هو ضابط بجهاز المخابرات البرتغالية "إس.آي.إس"، والمسؤول عن الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في البلاد.

وأضافت الصحيفة أن كارفالو متهم ببيع معلومات حساسة تتعلق بالناتو والاتحاد الأوروبي، اللذين يعتبران أهدافا رئيسية للمخابرات الروسية.

وتابعت الصحيفة "بجانب عمله كجاسوس، كارفالو كان يغادر البرتغال إلى عواصم أوروبية مختلفة لمقابلة العميل الروسي منذ عام 2014، ولكن تم تعقبه في سرية من قبل وحدة مكافحة التجسس في المخابرات البرتغالية".

وأوضحت الصحيفة أن كارفالو سافر إلى روما الجمعة الماضية ليلتقي وسيطه الروسي في أحد المقاهى يوم السبت الماضي.

وأعلنت الشرطة الإيطالية التي رافقت ضباط من المخابرات البرتغالية أنهم اعتقلوا كارفالو متلبسا أثناء تمريره وثائق لوسيطه الروسي.

وقالت الصحيفة إنه على عكس العادة، لم يكن ضابط المخابرات الروسية شخصية دبلوماسية لكي يتمتع بحصانة قانونية، لذلك تم اعتقاله أيضا.

وذكرت الصحيفة أن كارفالو، الذي ترقى في عمله ليرأس أحد أقسام المخابرات البرتغالية قبل أن ينحى جانبا للعمل في قسم تحليل المعلومات، متهم بتلقي 700ر7 دولار أمريكي مقابل كل وثيقة سربها إلى الروس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: