إعلان

بالصور- مستشفيات فنزويلا في حالة مزرية ورئيسها يؤكد إنها الأفضل في العالم

04:34 م الأربعاء 18 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

انهيار الاقتصاد في فنزويلا أثر على المواطنين بطريقة لا يمكن تحملها، فتقول صحيفة الدايلي ميل البريطانية في تقرير مصور، إن الأمر وصل إلى إحدى المستشفيات الحكومية والتي خلت تماما من كل المعدات الطبية. 

أشارت الصحيفة إلى أن كل أشكال الحياة تضررت في فنزويلا منذ انخفاض سعر النفط، ويظهر ذلك في الكهرباء، والطعام، والورق، بالإضافة إلى المراكز الطبية والتي لا يوجد بها صابون، أو مضادات حيوية، أو قفزات، أو أجهزة أشعة، والجراحين يصارعون للحفاظ على حياة المرضى. 

أوضحت الصحيفة أن المصورة مريديث كويت من صحيفة نيويورك تايمز التقطت الصور من داخل أحد المراكز، في نفس الوقت الذي صرح فيه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن بلاده يوجد بها أفضل رعاية صحية في العالم. 

بحسب الصور فإن المستشفى تبدو وكأنها في منطقة حرب، ينام المرضى على أسرة محطمة ويمكثون هناك لأيام حتى يجف الدم على أجسادهم، أما الأطفال فينامون على أوراق كارتونية في الممرات بدون طعام، أو ماء، أو أدوية. 

تقول الصحيفة إن الأطباء يحاولون العثور على طرق خاصة بهم لإنقاذ المرضى، بدون كهرباء أو أجهزة تعمل، فمثلا أجروا عمليات جراحية لرجلين على رافعات مصنوعة من زجاجات المياه، وهناك رجل فقد جزء من جمجمته بعد إجرائه لعملية في رأسه منذ حوالي عام، وما يزال حتى الآن ينتظر عملية جراحية أخرى لوضع الجزء المفقود. 

وفي يوم واحد، لم يستطع الأطباء انقاذ سبعة أطفال بعد انتهاء اسطوانات الاوكسجين، على الرغم من محاولات الأطباء لضخ الهواء داخل رئتهم بالأيدي، كما قطع الأطباء ساق مريضة بالسكر، بالغة من العمر 68 عاما، ولم يكن لديهم أي معدات أو أجهزة لإجراء العملية بالطريقة السليمة.

فيديو قد يعجبك: