إعلان

الاندبندنت: داعش أعدم 4 آلاف شخص في أقل من عامين

10:33 م السبت 30 أبريل 2016

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن تنظيم داعش أعدم 4 آلاف شخص في أقل من عامين، مشيرة إلى قول مراقبين أن ضحاياها تم قطع رؤوسهم أو إطلاق النار عليهم بتهم الإلحاد أو بتهم جنسية.
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى أن مراقبون أعدوا قائمة بمن قتلهم داعش منذ أعلن عن نفسه عام 2014، مشيرة إلى أن بعضهم قطع رأسه بالطريقة التي اعتاد عليها التنظيم وبعضهم أطلق عليه النار، إضافة إلى الحرق والقصف بالحجارة أو إلقاء الناس من فوق مباني شاهقة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن عدد من أعدمهم التنظيم منذ ظهوره قبل 22 شهرًا في سوريا والعراق وصل إلى 4144 شخص، بينهم مدنيون ونساء وأطفال وأعضاء من التنظيم نفسه واجهوا تهمًا بالخيانة وقدرت أعدادهم بالمئات، إضافة إلى جنود من جيش النظام السوري ومقاتلي المعارضة.
وتابع المرصد أنه في شهر مارس من العام الجاري قتل داعش 80 شخصًا في مناطق سورية هي دير الزور والرقة ودمشق وحلب وحمص والحسكة، مشيرة إلى أن اختراق قوانينها خاصة في التجسس أو الجبن في وقت الحرب يكون عقابه الموت.
وأوضح المرصد السوري أن من بين الأعداء الذين تحرر داعش التعامل معهم وتعاقب المخالف بالإعدام هم جبهة النصرة المنتمية لتنظيم القاعدة، ووحدات حماية الشعب الكردي، وقوات التحالف.

فيديو قد يعجبك: