إعلان

هل تمتلك داعش قنبلة نووية؟

03:06 م الخميس 31 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

طرحت صحيفة لو باريزيان الفرنسية سؤالا قالت انه يشغل في هذه الفترة خبراء في مجال الطاقة النووية الا وهو هل يوجد قنبلة نووية فعلا بين يدي داعش؟ وهل التنظيم قادر على الحصول على واحدة؟

وأشارت الصحيفة ان سيناريو القنبلة النووية بين يدي مثل هذا التنظيم الارهابي سيكون كابوسا.

وكانت وسائل اعلام بلجيكية قبل ايام قد نشرت اخبارا تفيد بان مهاجمي مطار بروكسل ومحطة المترو هناك خططوا لصنع قنبلة نووية مشعة، لذلك قررت الحكومة البلجيكية تأمينات شرطية عاجلة لمحطات الطاقة النووية خوفا من ان يتم استهدافها من قبل داعش.

وكان منسق الاتحاد الاوروبي لمكافحة الارهاب قد حذر يوم السبت الماضي عبر صحيفة لا ليبر البلجيكة من احتمالية اختراق الارهابيين لموقع ادارة المحطة النووية في بروكسل مما سينجم عنه كارثة حقيقية.

وبعد هجمات بروكسل حذر ايضا مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية من احتمالية استهداف داعش لمحطات نووية اوروبية- بحسب لو باريزيان.

هذا ويعتقد عدد قليل من خبراء المجال النووي احتمالية ان يحصل تنظيم داعش او يكون قادرا على تطوير قنبلة نووية، اذ يخشى هؤلاء من احتمالية قدرة داعش على الحصول على اليورانيوم او البلوتونيوم في محاولة منهم لتجميع عناصر صناعة القنبلة النووية، ومن شأن هذا الانفجار النووي، اذا تحقق، ان يتسبب في اشعاعات ضخمة قد تدمر الصحة والنفسية ويكون لاه عواقب اقتصادية رهيبة.

ونوهت الصحيفة ان بعض الغرامات من الايريديوم كانت قد سرقت في نوفمبر 2015 من البصرة في العراق وهي مادة مشعة.

فيديو قد يعجبك: