إعلان

الاندبندنت : داعش خسر معركة "تدمر" لكنه لم يخسر الحرب في سوريا

12:03 ص الإثنين 28 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن تنظيم داعش خسر معركة "تدمر" التي استطاع الجيش السوري استعادتها، لكن ذلك لا يعنى أنها خسرت الحرب في سوريا بعد.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن الجيش السوري حقق تقدمًا مهمًا بانتصاره في معركة تدمر، لكنه سيكون من الصعب بالنسبة له الحصول على مزيد من الأرض باتجاه الشرق.

وتابعت الصحيفة أن معركة تدمر ذات أهمية كبيرة على طريق هزيمة داعش، لكنها لا تعنى تحطيم دولة داعش التي أعلنت الخلافة فيها، مشيرة إلى أنه يمكن القول بأن ما حدث هو الدفع بها إلى داخل دولتها المزعومة.

وقالت تقارير إن داعش تركت 400 جثة من مقاتليها حول المدينة فيما يبدوا على أنه سحب لقواتها بصورة كاملة قبل أن يتم تدميرها.

ووفقًا للصحيفة فإن انسحاب داعش من مدينة تدمر يمثل امتدادًا لاستراتيجيتها في الحروب التي لا تعتمد على القتال حتى الرجل الأخير والحفاظ على المواقع الثابتة، وهو ما طبقته بكفاءة لمواجهة القصف الجوي الأمريكي والروسي في العام الماضي.

وترجع أهمية استعادة الأسد لمدينة تدمر إلى كونها تمثل خطوة في استعادة مناطق كانت بمثابة أهم مظاهر انحسار قوته بعد فقدها قبل عشرة أشهر.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم خسارة داعش لتلك المعركة أمام الجيش السوري إلا أن الأخير لن يجد سهولة في التحرك داخل مناطق المتشددين لأنه سيصبح عرضة لحر العصابات، خاصة في ريف إدلب وشرق حلب.

وتابعت أن المسرح العسكري والسياسي في العراق وسوريا مازال غير مستقر في ضوء تصارع مصالح لاعبين عالميين ومحليين، حيث يتحالف أكراد العراق وسوريا مع الولايات المتحدة وتقوم قواتهم الأرضية بالعمل على الأرض في تلك الحرب، لكنهم يعلمون أن الدعم الدولي لهم لن يستمر بعد هزيمة داعش، إضافة إلى خشيتهم من أن يؤدى استعادة الحكومات المركزية في العراق وسوريا لقوتها إلى توجه أنظارهم نحو المناطق الكردية من جديد.

 

 

 

  

 

 

فيديو قد يعجبك: