إعلان

ترامب يتكبد هزيمتين كبيرتين في واشنطن وولاية وايومنج

12:11 م الأحد 13 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):

مُني دونالد ترامب بخسارة مدوية أمس السبت في الانتخابات التمهيدية في العاصمة الأمريكية واشنطن وولاية وايومنج، ما يشير إلى احتدام المنافسة في السباق للفوز بترشيح "الحزب الجمهوري" للانتخابات الرئاسية الأمريكية نهاية العام.

وإن كان رجل الأعمال الثري متصدراً في استطلاعات الرأي على الصعيد الوطني ومن حيث عدد المندوبين الجمهوريين، لكن سيناتور فلوريدا ماركو روبيو ألحق به هزيمة سهلة في المجالس الناخبة الجمهورية في العاصمة الأمريكية.

وحصل روبيو على 37.3 في المئة من الأصوات، في مقابل 35.5 في المئة لحاكم أوهايو جون كاسيك، وفق وسائل إعلام أمريكية. وحل ترامب ثالثاً بحصوله على 13.8 في المئة.

وفاز روبيو بعشرة مندوبين من أصل 19، فيما حصد كاسيك التسعة الآخرين، ولم يحصل ترامب على أي مندوب.

وتُعتبر واشنطن ذات غالبية ديموقراطية، إذ ان ستة في المئة من الناخبين فقط مسجلين كجمهوريين.

وفي ولاية وايومنج في غرب البلاد، حقق تيد كروز انتصاراً سهلاً السبت على دونالد ترامب الذي حل ثالثاً خلف ماركو روبيو.

وفاز كروز بتسعة من المندوبين الـ12 لهذه الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة، بحصوله على نحو 66.3 في المئة من الأصوات، بحسب وسائل الإعلام الأمريكية.

وحصل روبيو على 19.5 في المئة من الأصوات وترامب على 7.5 في المئة.

وجاءت هذه النتائج بعدما واجه ترامب السبت سيلاً من الانتقادات من جانب خصومه الجمهوريين الذين أخذوا عليه خطابه الناري بعد صدامات شديدة وقعت بين أنصاره ومعارضيه على هامش تجمع انتخابي أُلغي في شيكاغو.

لكن ترامب لا يزال متقدماً بشكل مريح لجهة إجمالي عدد المندوبين في سباق المرشحين الجمهوريين التمهيدي للانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

من جهة أخرى، فازت هيلاري كلينتون في أول مجالس ناخبة ينظمها "الحزب الديموقراطي" في جزر ماريانا الشمالية.

وحصدت وزيرة الخارجية السابقة أربعة مندوبين، بينما فاز منافسها سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز بمندوبَيْن، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن كروز فاز بمندوب واحد في غوام، بينما بقي خمسة من المندوبين غير ملتزمين.

وتشهد الولايات المتحدة الأسبوع المقبل "ثلثاء كبيراً" ثانياً، إذ تجري الانتخابات التمهيدية في خمس ولايات كبيرة هي فلوريدا وإيلينوي وميزوري وأوهايو وكارولاينا الشمالية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: