إعلان

مجلة: البنتاجون يقر بنشر طائرات بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية

06:46 ص الخميس 10 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت مجلة "ديفنس نيوز" الأمريكية نقلا عن تقرير جديد أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نشرت طائرات بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية للقيام بمهام استطلاعية غير عسكرية خلال العقد الماضي.
وأشار التقرير، الذي كشف البنتاجون عنه بناءً على طلب وفقا لقانون حرية المعلومات، إلى أن طائرات التجسس بدون طيار قامت بمهام غير عسكرية لا تزيد عن عشرين مرة خلال الفترة بين عام 2006 و2015 وكانت تتم دائما وفقا للقانون.
وذكرت المجلة الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، أن التقرير لم يكشف عن أي تفاصيل تخص مهام التجسس غير العسكرية التي قامت بها الطائرات بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية.
وكان قد تم الكشف عن استخدام الطائرات بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية عام 2013 عندما قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي) السابق روبرت مولير، خلال شهادته أمام الكونجرس الأمريكي : إن "إف بي أي" استخدم الطائرات بدون طيار في دعم إجراء بعض التحقيقات ولكنه أشار إلى أن ذلك تم في أضيق نطاق.
وذكرت مجلة ديفنس نيوز أن تقرير البنتاجون، الذي تم الانتهاء منه في مارس 2015 إلا انه لم يتم الكشف عنه سوى يوم الجمعة الماضي، أشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية سمحت باستخدام الطائرات بدون طيار في أغراض الدفاع عن الأمن الداخلي الأمريكي ومساعدة السلطات المدنية.
وأكد التقرير أن أي استخدام للطائرات العسكرية بدون طيار في مهام تتبع السلطات المدنية يتطلب موافقة وزير الدفاع الأمريكي أو من ينوب عنه .. مشيرا إلى أن الاتجاه إلى استخدام طائرات الاستطلاع بدون طيار في مهام للتصوير جوا لصالح الأمن الداخلي آخذ في النمو.
وقالت المجلة الأمريكية إن البنتاجون أصدر سياسة جديدة قبل الانتهاء من إعداد التقرير في العام الماضي تدعو إلى ضرورة الحصول على موافقة وزير الدفاع على جميع العمليات الاستطلاعية التي تقوم بها الطائرات بدون طيار.
كما تنص هذه السياسة على عدم التجسس على الأفراد الأمريكيين ما لم يكون ذلك في إطار قانوني وبموافقة وزير الدفاع كما تحظر استخدام الطائرات بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية إلا في مهام التدريب والتجارب.

فيديو قد يعجبك: