إعلان

قصة جين الفتاة التي أصيبت بـ"زيكا"

01:22 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

كتبت- هدى الشيمي:

عادت فتاة من رحلتها في مملكة تونجا إلى بلدتها، بعينين غائرتين، وطفح جلدي، وإرهاق شديد، وبعد اجرائها لتحليل، أكد الأطباء أنها مصابة بفيروس "زيكا"، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

تقول الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن الطالبة النيوزيلاندية جين بيرن تلقت اتصالا هاتفيا من الطبيب، أكد اصابتها بالفيروس، بناءً على تحليل الدم الذي أجرته.

تقول جين، إن الطبيب نصحها بالراحة التامة، وبتناول أقراص بنادول، مشيرة إلى أنها تشعر بتحسن حالتها بعد مرور عشرة أيام منذ عودتها من رحلتها، بطفح جلدي ألمها كثيرا، وصداع، وأصابع متورمة، وعينين ملتهبتين.

شعرت جين بقرصة باعوضة في ثاني أيام اجازتها، وتشير إلى أن الفيروس لم يؤثر فيها كثير، حيث شعرت بالإعياء والضعف، إلا أنها لم تتوقف عن الاختلاط بأصدقائها.

وقد حذرت منظمة الصحة الدولية، من انتشار الباعوضة الناقلة للمرض في الأميركتين، وتوقعت أن يصاب أكثر من 4 مليون شخص بالفيروس خلال العام الحالي.

انتشر المرض في 26 دولة بأمريكا، منذ ظهوره في البرازيل في شهر إبريل الماضي، كما ترى الصحة العالمية، إنه حالة طوارئ صحية، ووجدت علاقة قوية بين الفيروس والنساء الحوامل، والتأثير على الأجنة ليولدوا مصابين برأس صغيرة، ويعانوا من عدم النمو.

ترى جين نفسها محظوظة لأنها استطاعت الذهاب إلى المستشفى فورا، وتلقى العلاج اللازم، قائلة "هناك الالاف الذين يعانون من الأمراض المختلفة في جميع أنحاء العالم، ولا يستطيعون الحصول على رعاية طبية".

لم تخشَ جين أو يصيبها أي قلق من تأثيره عليها على المدى الطويل، أو على أطفالها فيما بعد، حيث أكد لها الأطباء أن الفيروس سيخرج تماما من جسدها قريبا.

تواصل ممثلي وزارة الصحة مع جين، الاسبوع الماضي وسألوها عن المزيد من المعلومات، وخاصة عن مكان اقامتها في تونجا.

جاءت إصابة جين بالفيروس، بعد إعلان تونجا عن انتشار الفيروس بها، وتأكيد إصابة خمس حالات، والشك في إصابة 259 اخرين.

فيديو قد يعجبك: