إعلان

7 شركات شيكولاتة عالمية تستعبد الأطفال وتستغلهم

10:41 ص الإثنين 08 فبراير 2016

7 شركات شيكولاتة عالمية تستعبد الأطفال وتستغلهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكر موقع U.S. Uncut الأمريكي، أن سبع شركات عالمية تستعبد الأطفال تبدأ أعمارهم من 11 إلى 16 عام، وتحتجزهم في مزارع ليعملون ساعات طويلة تترواح ما بين 80 إلى 100 ساعة اسبوعيا.

وأشار الموقع إلى تحقيق تم اجرائه في تلك الحقول، تحدث فيه الأطفال بحرية عن الاساءة التي يتعرضون لها، حيث يتعرضون للضرب المبرح، ويُضربون بالأحزمة والسوط.

يقول علي ديابت، والذي تحرر من تلك العبودية، إن الضرب كان جزء رئيسي من حياته، ويشير إلى عدم حصوله وزملائه على أي راحة، ففي أي وقت يطلبوا منه حمل أجولة ثقيلة من حبوب الكاكاو، ولا يتلقوا مساعدة من أي شخص، فعوضا عن ذلك يضربون بقسوة.

أوضح الموقع أن سبعة شركات شيكولاتة عالمية تستعبد الأطفال الصغار، وتستفاد منهم بلا مقابل، وهم هيرشي، ومارس، ونستله، ادم كاكاو، وجوديفا، شيكولاتة فلاور، وكرافت.

بحسب الموقع، فإن إدارة الأغذية والعقاقير طالبت بوضع علامات يُكتب عليها "حرروا العبيد"، على المنتجات التي تصدرها شركات الشيكولاتة، بما فيهم نستله، وهيرشي، ومارس، إلا أن تلك الشركات وعدت بأنها ستصدر قوانين تنظيم عمليات استعباد الأطفال، وإنهاء عملهم تماما عام 2005، إلا أن الموعد الأخير تم تأجيله مرارا وتكرارا حتى وصل إلى عام 2020.

منذ عام 2009 وحتى 2014، زادت نسبة الأطفال العاملين في تصنيع الكاكاو بنسبة 51.

يرى أحد الفتية العاملين في المزارع، أن رؤسائه يتمتعون برؤيته وزملائه يعانون، ويقول "أعمل بجد واجتهاد ولا أرى ثمار عملي، فهم يأكلونا لحم، ويرمونا عظم".

فيديو قد يعجبك: