إعلان

تقارير عبرية تكشف: مراسلات بين حماس وإسرائيل لتفادي حرب جديدة في غزة

10:17 م الجمعة 05 فبراير 2016

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

كشفت تقارير عبرية عن تبادل رسائل بين حركة حماس وإسرائيل بشأن تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكد كل منهما عدم رغبته في تصعيد الأوضاع في القطاع، أو الدخول في مواجهة عسكرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن حماس بعثت برسائل إلى تل أبيب عبر وسطاء أتراك وقطريين، مفادها أن الحركة لا تريد التصعيد في غزة، ولا تفكر في مهاجمة إسرائيل مجدداً.

ووفقاً للصحيفة، فإن حماس حرصت على بعث تلك الرسائل إلى المسؤولين الإسرائيليين بعد تزايد التوتر في الآونة الأخيرة، والمخاوف من اندلاع حرب جديدة، مشيرة إلى أنها تلقت كذلك رسائل عن عدم نية إسرائيل شن أي عمل عسكري ضد القطاع.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله: "إن تل أبيب ليست معنية في الوقت الحالي بشن أي عملية ضد حماس غزة، مؤكداً أن الحركة الإسلامية كانت تعتقد بأن إسرائيل ستشن عملية مباغتة ضدها بسبب استمرار حفرها للأنفاق في محيط القطاع".

ولفت المسؤول إلى أن الرسائل المتبادلة بين حماس وإسرائيل أزالت اللبس الحاصل والمخاوف لدى الطرفين من إمكانية شن الآخر لعملية استباقية، وهو ما سعيد الهدوء من جديد إلى جبهة غزة في الأيام القادمة.

وكان الجيش الإسرائيلي نشر في الفترة الأخيرة بطاريات مدفعية في محيط قطاع غزة، في خطوة توقّع البعض أن تمهد الطريق أمام شن عملية واسعة ضد حماس، فيما واصلت الأخيرة خطابها التصعيدي وأكدت جاهزيتها لأي حرب جديدة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: