إعلان

تقرير غربي يحذر: "روسيا قد تفوز بحرب ضد أوروبا وأمريكا"

12:02 ص الجمعة 05 فبراير 2016

القوات الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن القوات الروسية يمكنها الوصول إلى عواصم دول البلطيق في أقل من 60 ساعة بسبب فقدان حلف شمال الأطلسي (الناتو) لقوات يدافها بها عن أعضاءه في أقصى الشرق من أوروبا، حسبما أظهر تحليل جديد.

 ووفقا لسيناريوهات عديد وضعها مركز بحثي أمريكي يمكن لكتائب روسية أن تحتل العاصمة اللاتفية والاستونية فيما بين 36 و60 ساعة.

 وأظهر التقرير عدم فعالية قوات الناتو، وأنها غير مجهزة لأي هجوم محتمل قد تشنه روسيا.

 وقالت الصحيفة إن التقرير جاء في وقت تنحصر فيه العلاقات بين موسكو والغرب.

 وتنبأ قسم الأبحاث العسكرية في مؤسسة راند الأمريكية بأن روسيا من المرجح أن تشن هجوما من شقين عبر الحدود اللاتفية، وترسل كتائب مسلحة تسليحا ثقيلا في حركة كماشة تجاه العاصمة ريغا، وتخوض قتالا مع الكتائب اللاتفية وكتائب الناتو في الطريق.

 وما أن يتم تأمين لاتفيا، فإن بقية كتائب المناورات الروسية يمكن أن تعبر إلى إستونيا وتستولي إلى الجزء الشمال الشرقي، قبل توجهها إلى العاصمة تالين.

 وحذر التحليل المؤلف من 16 صفحة وجرى بين عامي 2014 و2015، من أن انضمام القوات الأمريكية وقوات دول البلطيق مع دعم جوي أمريكي لن يوقف التقدم الروسي حيث أن القوات البرية لحلف الناتو غير مؤهلة لمواجهة الكتائب الروسية.

 ويقول التحليل إن كتائب الناتو الاثنى عشر ليس لديها دبابات قتالية، مع كتيبة سترايكر المدرعة فيما تمتلك الكتائب الروسية السبعة والعشرين جميعها دبابات مدرعة بكثافة.

 وأستخلص التقرير أن "الناتو لا يمكنه الدفاع بشكل ناجح عن أراضي أعضاءه الأكثر عرضة للخطر".

فيديو قد يعجبك: