إعلان

أغلب الألمان يرفضون سياسة ميركل في أزمة اللاجئين ويطالبون بترحيلهم

02:24 م الخميس 04 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

نقل موقع روسيا اليوم عن استطلاع رأي، أن حوالي أربعة أشخاص من بين خمسة، في ألمانيا، يروا أن حكومة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، لا تستطيع السيطرة على أزمة اللاجئين، ويرحبون بفرض قوانين أكثر صرامة للتعامل مع الأزمة.

أشار الموقع لاستطلاع اجرته مجموعة "deutschland trend" لحساب تلفزيون "ARD"، إلى رفض أغلب الألمان لسياسة ميركل، حيث أجاب 81 % من العينة بالنفي، عندما سألهم القائمين بالاستطلاع عن رأيهم في قدرة الحكومة الألمانية على احتواء الأزمة، وحوالي 18 % فقط يروا أنها ستستطيع الخروج من الأزمة.

توضح نتيجة الاستطلاع أن النسبة المعارضة يوجد ضمنها عدد من أعضاء حزب الاتحاد المسيحي، والذي ترأسه ميركل حاليا، بالإضافة إلى ذلك، فقد أعلن 67 % من أعضاء الحزب رفضهم لسياسات ميركل فيما يتعلق بمشكلة اللاجئين.

كما أكد الألمان المعارضين، والحزب اليميني المتطرف على ضرورة فرض إجراءات وقوانين قاسية بشأن اللاجئين، وطالبي اللجوء للحد من تدفقهم.

وذكر الموقع، أن ميركل واجهت الانتقادات الشديدة والقاسية بعد سياسة الترحيب باللاجئين وطالبي اللجوء، واستقبال ألمانيا لأعداد غفيرة منهم، وصل عددهم العام الماضي إلى مليون ونصف مهاجر.

وعلى الرغم من تأكيد ألمانيا قدرتها على استيعاب هذا العدد، وعدد أكبر منه العام الجاري، إلا أن السياسيين والمواطنين يطالبون ميركل بالتخلي عن سياستها، وإعادة الأوضاع كما كانت من قبل.

فيديو قد يعجبك: