إعلان

بالفيديو.. هكذا سيعيش المسلمون إذا تولى ترامب رئاسة أمريكا

11:41 ص الأحد 14 فبراير 2016

كتبت- هدى الشيمي: 

أعدت شركة Peace House الأمريكية، مقطع فيديو تخيلي ساخر، يتوقع كيف ستكون حياة المسلمين في أمريكا، إذا تولى دونالد ترامب، المرشح الجمهوري رئاستها المنصب.

نشرت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية بنسختها العربية، مقطع الفيديو، الذي تم تصويره في المطار الأمريكي، بعد فوز ترامب بالرئاسة، ويقف موظفين الجوازات والمسئولين لمنع المسلمين من دخول أراضيهم، وعندما التقوا بمسلم باكستاني منعوه من الدخول، فدب الخوف في نفس مسلم أخر يدعى "محمد" كان ذاهب برفقة زوجته وابنه إلى أمريكا، فتظاهر بأنه أمريكي، ولكنهم شكوا به، وأرسلوه للاستجواب، للتأكد من أنه ليس مسلم.

وداخل غرفة الاستجواب يدخل موظف، يرتدي قبعة، ويضع لحية صناعية، ويحيي محمد تحية الإسلامة "السلام عليكم"، محاولة لايقاعه، والتأكد من أنه مسلم، يستطيع محمد الذي يحمل جواز سفر سوري، النجاة من محاولات الموظف، والذي يبذل بدوره الكثير من الجهد، للتأكد من إنه ليس مسلما.

لا يعد هذا الفيديو الأول الذي تعده وتنشره الشركة عن أحوال المسلمين، وطريقة تعامل العالم معهم، ويأتي هذا الفيديو، بعد التصريحات التي أدلى بها ترامب منذ ترشحه للرئاسة، ودعواته بمنع المهاجرين واللاجئين المسلمين من دخول بلاده، بالإضافة إلى مطالبته ببناء جدار يمنع دخول المكسيكيين إلى أمريكا.

على الرغم من إثارة تلك التصريحات لجدلا كبيرا، في أوروبا والدول الإسلامية، وتأكيد البيت الأبيض أن التصريحات ليس لها مكان سوى مزبلة التاريخ، إلا أنه دافع عن تصريحاته، وقال "هناك مرض، وهناك أشخاص مرضى ينقلوه، لذلك علينا إيجاد حلول، والمسلمين قادرين على مساعدتنا للعثور على تلك الحلول".

وذلك وقد دعا بريطانيون حكومة بلادهم بمنع ترامب من دخول بلادهم، ومازال التصويت جاريا حتى 6 من يونيو لعام 2016، كما أعلنت مجموعة اقتصادية عملاقة مقرها دبي متخصصة في مبيعات التجزئة قرارها بوقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لدونالد ترامب.

شاهد الفيديو:

فيديو قد يعجبك: