إعلان

صحيفة: "ريجينى" تعرض لتعذيب بشع.. ورئيس الوزراء الإيطالي يُحذر مصر

06:40 م السبت 13 فبراير 2016

ريجينى تعرض لتعذيب بشع

كتب ـ علاء المطيري:
حذر رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي مصر بعد مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني والعثور على جثته بها آثار تعذيب في القاهرة وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى أن تحذير رئيس الوزراء الإيطالي تزامن مع تشييع جثمانه في مسقط رأسه، مشيرة إلى أنه تم إعادة تشريح الجثة في إيطاليا وتبين بها آثار تعذيب وكدمات وجروح.

وأوضحت الصحيفة أن جثة الشاب الإيطالي كشفت عن تعرضه لتعذيب غير إنساني وشنيع، مشيرة إلى أن شهود عيان أخبروا الشرطة الإيطالية أنهم رأوا ريجيني يٌدفع بقوة داخل سيارة شرطة.

يّذكر أن جثة رجيني عٌثر عليها مُلقاة على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، وبها آثار تعذيب، فيما وصفته وسائل الإعلام الإيطالية بأنه "قُتل بوحشية، وذلك بعد أيام من اختفائه في 25 يناير التي توافق الذكرى الخامسة لثورة يناير المصرية.

وكانت التحقيقات الرسمية تقول أنه لا توجد شبهة جنائية وأن هناك اشتباه في أن تكون نتيجة حادث سير، لكن النيابة المصرية المسؤولة عن الحادث كشفت عن وجود حروق سجائر وإصابات بالسكين وجروح تدل على أنه واجه الموت البطيء.

وبسبب الغضب الذي ينتاب الإيطاليين؛ سمحت مصر للشرطة الإيطالية بمشاركة التحقيقات، حيث تبين من تشريح الجثة بعد وصولها إيطاليا وجود آثار كدمات في البطن وآثار وصفها وزير الخارجية الإيطالي بأنه انعدام للإنسانية وعنف غير مقبول يشبه عنف الحيوانات وأنه يكتم أنفاسه.

ورفضت مصر الادعاءات بصلة قوات الأمن المصرية بالحادث، مؤكدا أنه من المستحيل أن يكون لها دور في هذا التعذيب لأنه لا يوجد تعذيب في مصر.

ريجينى تعرض لتعذيب بشع (1)

 

ريجينى تعرض لتعذيب بشع (2)

فيديو قد يعجبك: