إعلان

علماء أمريكيون يوضحون حقيقة الكارثة التي تنتظر الأرض

11:02 م الجمعة 12 فبراير 2016

حقيقة الكارثة التي تنتظر الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع "بيتيشن بروجيكت" إن 31 ألف عالم أمريكي وقعوا عريضة تقول أن الأرض ستتعرض لكارثة بسبب الاحتباس الحراري.

ولفت الموقع الأمريكي إلى مطالبة العلماء للحكومة الأمريكية برفض اتفاقية كيوتو الخاصة بخفض الانبعاثات الحرارية الناتجة من الأنشطة البشرية، مشيرين إلى الحدود التي وضعتها الاتفاقية تعوق التقدم البشري والتكنولوجي.

وتابعوا في عريضة قدموها للحكومة الأمريكية أنه لا يوجد دليل علمي دامغ يؤكد أن الاحتباس الحراري وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من الأنشطة البشرية يمكن أن تسبب كارثة للأرض في المستقبل القريب.

وأوضحت العريضة أنه لا يوجد دليل على أن ثاني أكسيد الكربون يؤدى إلى تسخين الغلاف الجوي، مشيرة إلى أنه رغم ذلك توجد أدلة على أن وجوده يحقق بعض النتائج النافعة للأرض وخاصة للنباتات والحيوانات.

وكان فريق من علماء فيزياء الأرض بأن البشر سيواجهون كارثة بعد عشرة آلاف سنة بسبب الاحتباس الحراري والعوامل الناجمة عن نشاط الإنسان من شأنها أن تغير المناخ على الأرض ناحية التردي بلا رجعة إذا لم يتخذ البشر إجراءات عاجلة في هذا الشأن.

وبناء على أحد السيناريوهات سيتراكم ما يعادل 1.28 إلى 9.5 مليار طن من الكربون في الغلاف الهوائي للأرض خلال عشرة آلاف سنة.

وسيسفر ذلك عن عواقب مأساوية تطاول البشرية حيث سترتفع درجة حرارة الهواء بما يزيد عن 2 درجة مئوية مما سيؤدي إلى ذوبان الجليد في غرينلاند وقارة القطب الجنوبي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع منسوب المحيط العالمي 25 مترا.

00

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان