إعلان

الأسد: أردوغان شخص غير سوي ومضطرب نفسيا

02:04 م الخميس 08 ديسمبر 2016

الأسد واردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن العلاقات السورية التركية لن تشهد تحسنا، وقد تصل الأمور يوما ما إلى مواجهة عسكرية، وأن الحكومة السورية تضع أمامها جميع الاحتمالات، لأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخص غير سوي، ومضطرب نفسيا.

 

وقال الأسد، في حواره مع صحيفة الوطن السورية: "مادام الذي يقود دفة السياسة التركية شخص غير سوي، ومضطرب نفسيا، كأردوغان، نضع أمامنا جميع الاحتمالات، فلا مكان هنا للمنطق الذي يقول إنه ليس هناك أي مصلحة لسورية وتركيا إلا بالعلاقات الجيدة".

 

وأشار الرئيس السوري إلى أن بلاده من حقها الدفاع عن أرضها، في حالة تدخل تركيا عسكريا، ويقول: "سنقوم بذلك طبعا، الآن هناك أولويات عسكرية تفرض نفسها، ولكن المبدأ لنا الحق بالحق بالتأكيد".

 

ودعا السياسيين الواعين في تركيا لدفع أردوغان باتجاه التراجع عن حماقاته ورعونته، بالنسبة للموضوع السوري، عندها نتفادى مثل هذا الصدام، ويجب أن نعمل على ذلك.

 

ومن خلال معرفته الشخصية بأردوغان، يقول الأسد إنه شخص غير سياسي، وغير عقائدي بالمعنى الديني المنحرف، بالإضافة إلى أنه عنيد، ولا يمكن أن يقرأ الواقع بشكل صحيح، وهذا ما أثبتته الأحداث في الخمس سنوات الأخيرة.

 

بحسب الأسد، فإن تغير أردوغان وتحوله إلى شخص أفضل، يعتبر أملا مفقودا، ولكن لا يمنع من أن يبقى لديه بصيص أمل، بأن هناك من سيتمكن من تغييره، سواء كان من داخل تركيا، أو من خارجها وخاصة روسيا، لأنها  دولة عظمى ولديها حدود مباشرة مع تركيا، وتركيا لديها مصالح مع روسيا.

 

ويؤكد الأسد، أن الاضطراب الذي أصاب علاقات البلدين أضعف أردوغان في الداخل، وأثبت إخفاق سياسته، ويقول: "أعتقد بأن هناك ضغطا على أردوغان من الداخل لتصحيح العلاقة مع روسيا، وبكل تأكيد روسيا سنستغل هذا الشيء من أجل إقناعه بالتخلي عن الإرهاب".

 

يُذكر، أن تركيا تدعم المتمردين السوريين، وساعدهم ذلك على السيطرة على بعض المناطق وخاصة في الشمال السوري، إذ استطاعوا طرد مقاتلي الدولة الإسلامية "داعش" من هناك.

فيديو قد يعجبك: