إعلان

"ذلة لسان".. وزير خارجية بريطانيا يقول إن أفريقيا "دولة"

08:36 ص الخميس 06 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أماني بهجت:

وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إحدى قارات العالم القديم بأنها "دولة" في خطاب له أمام مؤتمر حزب المحافظين الذين ينتمي إليه، حسبما أوردت صحيفة الاندبندنت البريطانية الأربعاء.

وقال جونسون "تلك الدولة أقل أمانًا وأكثر خطورة وأكثر مدعاة للقلق"، مما كان عليه منذ 10 سنوات، في إشارة إلى قارة أفريقيا.

وتلقى جونسون استقبالًا حارًا على خطابه من أعضاء الحزب الذين أشادوا بدور المملكة المتحدة في الشؤون الخارجية، وقال جونسون أن القيم البريطانية تواصل رفع العالم للخروج من الفقر.

وقال جونسون بعد ذلك أن "متوسط عمر الفرد المتوقع في أفريقيا قد ارتفع بشكل مدهش حيث دخل هذا البلد في النظام الاقتصادي العالمي".

وأضاف وزير الخارجية أن الثقة في الأسواق العالمية الحرة والرأسمالية والليبرالية الديمقراطية قد تقوضت، "يجب على المملكة المتحدة أن تتحلى بالتواضع والواقعية لقبول ما حدث"، لقد تعرضوا للأذى جراء حرب العراق والانهيار الاقتصادي في 2008.

ووصف جونسون البريكست –التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي- بأنه صوت الحرية الاقتصادية والسياسية ودعا العالم الغربي ألا يتخذ جانبًا من السياسة الدولية.

وأضاف جونسون أن أزمة اللاجئين وارتفاع عدد القتلى من الصراعات حول العالم هو نتيجة لنقص ثقة الغرب بنفسه على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان