إعلان

والد ترامب رفض تأجير شقة لسيدة للون بشرتها

07:09 ص الخميس 27 أكتوبر 2016

ترامب ووالده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن فيرد ترامب، والد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، رفض قبول ممرضة كانت تبحث عن سكن داخل عقار يؤجره للعامة بسبب لون بشرتها عام 1973 بحجة عدم وجود أماكن خالية، لكن لجنة حقوق الإنسان بمدينة "نيو يورك" أرسلت رجلاً أبيض لذات المنزل فتم قبوله.

ولفتت الشبكة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أن سجلات محكمة المدينة التي تحتفط بها الممرضة التي تدعى آنتي غاندي،72 عامًا، التي قالت فيها: "لفت انتباهي وجود مكان للسكن بالمنزل، لكن المشرف أخبرني بأنه لا يوجد أي أماكن للسكن"، مشيرة إلى أنها تعرضت لشعور غريب بسبب التفرقة العنصرية التي ظهر عليها والد ترامب في معاملتي.

وقامت لجنة حقوق الإنسان برفع دعوى قضائية ضد عائلة ترامب، لكنه حضر إلى المحكمة يرافقه محامي نيابة عن العائلة، وأصبحت قضيته جزء من دعوى قضائية تقدمت بها وزارة العدل لمنع التفرقة العنصرية في ذلك الوقت.

ولفتت الشبكة إلى قول غاندي إن عنصري والد ترامب تركت بداخلها شعور غريب، لكن تلك العنصرية تم توريثها لترامب الابن، الذي أنكر وجود عنصرية داخل الشركات التي يديرها.

ونشرت حملة هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، مقطع فيديو للمرضة المتقاعدة قالت فيه: "إن عنصرية ترامب الأب لم تتوقف عندما أصبح ترامب الابن في مكان الصدارة".

وكانت كلينتون أثارت قضية كراهية ترامب للسود في المناظرة التي جمعت بينهما الشهر الماضي، لكنه رفض ادعاءاتها وقال إنه لم يكن يرفض تسكين السود في المنازل التي يؤجرها للعامة.

فيديو قد يعجبك: