إعلان

القوات العراقية تقتل داعشيا وتحرر 3 رهائن مصريين في كركوك

04:54 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

القوات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كركوك (العراق) - (د ب أ):

أفاد التلفزيون العراقي المحلي بأن قوات الأمن الكردية قتلت مسلحا بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وحررت ثلاثة رهائن في كركوك، فيما تواصلت الاشتباكات مع الجهاديين.

ونقل موقع قناة "السومرية نيوز" العراقية عن مصدر أمني في محافظة كركوك رفض الإفصاح عن هويته قوله إن قوة أمنية كردية قتلت قناصا تابعا لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" لجأ الى فندق عتيق بوسط كركوك، وحررت ثلاثة عمال مصريين كانوا محتجزين كرهائن بداخله.

وأعلن ديوان الوقف السني العراقي في كركوك اليوم الجمعة إغلاق جميع المساجد مما حال دون أداء المصلين لصلاة الجمعة الى حين استقرار الأوضاع في المدينة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية تفرض سيطرة كاملة على الأوضاع في كركوك عدا عدد قليل من إرهابيي داعش يتحصنون في مواقع قليلة وهم محاصرون وتم قتل جميع المسلحين الذين هاجموا عددا من مواقع المحافظة".

وكان عدد من عناصر داعش هاجموا، فجر اليوم، عددا من المقار في كركوك وتمكنت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية من قتل عدد منهم، فيما تم فرض حظر على التجوال في المحافظة حتى إشعار آخر.

وكان رئيس الشرطة المحلية عبد الله نور الدين قد أعلن اليوم مقتل 12 موظفا عراقيا وأربعة إيرانيين في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) استهدف محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تحت الإنشاء شمال غربي كركوك.

وأفاد مسؤول أمني في كركوك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) باندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر داعش في عدد من أحياء كركوك.

وكانت مدينة كركوك شهدت اليوم الجمعة اشتباكات بين عناصر داعش والقوات الأمنية، ودخول عناصر داعش بعض المساجد والأبنية الحكومية، غير أن القوات الأمنية سيطرت على الوضع وتمكنت من قتل تسعة من عناصر التنظيم.

وفي غضون ذلك، أعلن المصدر أنه تمت السيطرة على منطقتي العروبة والنصر شرق المدينة بعد قتل جميع مسلحي داعش في المنطقة وبلغ عدد الجثث التي تم إخراجها من مدرسة الوركاء وسط حي العروبة ست جثث.

فيديو قد يعجبك: