إعلان

كيف ردت واشنطن على إعلان الرئيس الفلبيني انفصاله عن تحالفهما

04:24 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الجمعة، اعتزام الولايات المتحدة الحفاظ على التزاماتها تجاه الفلبين بعد إعلان رئيسها رودريجو دوتيرتي "انفصاله" عن الولايات المتحدة.

وقال كارتر - في تصريحات صحفية بالعاصمة التركية (أنقرة) حيث يقوم بزيارتها - " لدينا التزامات تحالف مهمة نعتزم الحفاظ عليها في الفلبين".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي - حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - "أن أي علاقة تكون علاقة تبادلية وسنواصل بحث الأمر مع نظرائنا بالفلبين".

وأعلن دوتيرتى - أمس في بكين - "الانفصال" عن الولايات المتحدة، الحليف التقليدى لبلاده، مؤكدا بذلك تحولا كبيرا فى اتجاه الصين. فيما أعلنت واشنطن أنها ستطلب من الفلبين توضيحات بشأن هذا الإعلان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى "سنبحث عن توضيح لما أراد الرئيس الفلبيني قوله عندما تحدث عن انفصال مع الولايات المتحدة. ليس من الواضح لنا ما يعنى ذلك بكل تشعباته".

وكان وزير الدفاع الأمريكي وصل - في وقت سابق اليوم - إلى أنقرة والتقى برئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ووزير الدفاع التركي فكري إيشيق، وذلك ضمن زيارته الحالية لتركيا والتي يبحث خلالها المسائل الأمنية في المنطقة، على رأسها عمليتا "درع الفرات" في سوريا، وتحرير مدينة الموصل في العراق.

ومن المقرر أن يلتقي كارتر - في وقت لاحق اليوم - الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: