إعلان

بالصور و الفيديو- اشتباكات بين اللاجئين السوريين وشرطة بودابيست

03:29 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منه الشاذلي:

تدفق مئات من المهاجرين البائسين إلى محطة القطار في بودابيست صباح اليوم بعد انسحاب الشرطة المجرية عقب أزمة استمرت لمدة يومين مما أثار الكثير من المشاهد الفوضوية، وذلك وفقًا لما ورد بصحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وقالت الصحيفة –في تقرير لها على موقعها الإلكتروني- أن حشود المهاجرين اقتحمت القطار آملين الذهاب إلى ألمانيا أو النمسا، ولكن صرحت شركة السكك الحديدية عن توقف حركة القطارات المتجهة لأوروبا الغربية اليوم، وأسفر عن ذلك تخييم المهاجرين وتظاهرهم امام محطة كيلتي ووصل عددهم إلى 2000 مهاجر من بينهم الكثير من اللاجئين من افريقيا والشرق الاوسط.

ويُذكر ان سبب وقوف حركة القطارات هو انهم لا يملكون الوثائق السليمة التي تمكنهم من الانتقال بشكل طبيعي وذلك وفقا للوائح الاتحاد الاوروبي.

وتزامن انسحاب الشرطة مع بداية الدورة البرلمانية الخاصة لمناقشة تشديدات قوانين الهجرة والعقوبات التي تقع على من يحاول اختراق السور المقام على حدود المجر مع سيبيريا، وصرح كبار مشرعي الحزب الحاكم بأنه بحلول منتصف الشهر الحالي سيتم غلق جميع الممرات الغير شرعية.

وذكرت الصحيفة أنه سُمح لآلاف المهاجرين بالانتقال بالقطارات المتجهة لألمانيا والنمسا يوم الاثنين الماضي من محطة كيلتي ولكن ما لبثت ان اُغلقت فى وجه كل من لا يملك جوازًا للسفر او تأشيرة سارية المفعول.

وفي وقت سابق اشتعل الغضب عندما توجهت الشرطة بشكل مفاجئ إلى طريق بمنطقة العبور التي بها مخيم مؤقت للاجئين تحت الأرض وألقت القبض على عددٍ منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدانة نشطاء حقوق الإنسان والمحامين لقوات الشرطة المجرية لأنهم كتبوا أرقام على أذرع المعتقلين بالأقلام "كما يُرَقم الماشية"، بعدما قبضت عليهم على الحدود بين النمسا والمجر، بالإضافة إلى أنها واجهت الكثير من الانتقادات بسبب ترقيمهم بهذه الطريقة المهينة.

واضافت ان السلطات التشيكية صرحت بأن المهاجرين لن يدخلوا البلاد إلى بعد توافر طلب لجوء صادر من الدولة التي جاءوا منها.

فيديو قد يعجبك: