إعلان

نيويورك تايمز: أزمة اللاجئين السوريين امتحان "للضمير الأوروبي"

11:51 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

ازمة اللاجئين السوريين في اوروبا

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن أوروبا تواجه امتحانا صعبا للغاية فيما يتعلق باللاجئين القادمين اليها من بلاد أرهقتها الحروب.

وأوضحت الصحيفة أن أوروبا فيما يبدو عاجزة عن استقبال اللاجئين بشكل منظم، ونوهت إلى أن الوضع سيصبح صعبا للغاية خصوصا مع تزايد أعداد اللاجئين يوميا وتكدسهم على الحدود، مما سيؤدي الى تفاقم الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع القائم في أوروبا ورفض استقبال طالبي اللجوء، لا يمكن أن يستمر إلى مالا نهاية، لأن هذا مخالف للقيم الانسانية التي بني عليها الاتحاد الأوروبي خصوصا وأن الأوروبيين (المواطنين) فتحوا بيوتهم وأيديهم لمد يد العون لهؤلاء اللاجئين دون انتظار تصرف رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشكلة تكمن في وجود ثلاث تيارات في أوروبا الأول يريد مراقبة الحدود وإرسال المهاجرين إلى الدول الغنية من الاتحاد والثانية تستقبل عدد كبير جدا من اللاجئين، وتقصد الصحيفة ألمانيا، وتطالب بإعادة توزيعهم بشكل عادل على دول الاتحاد، والثالث يرفض استقبال أي لاجئين، وهكذا وفي خضم الخلافات بين دول الاتحاد خرجت ميركل لتذكر أوروبا جمعا بـ"أوروبا التي نريد بناءها" موضحة أن ما يحدث مخالف للضمير والاخلاق الاوروبية الانسانية.

فيديو قد يعجبك: