إعلان

الشرطة الالمانية تناشد المواطنين بالتوقف عن دعم اللاجئين السوريين مؤقتًا

01:54 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

الشرطة الالمانية تناشد المواطنين بالتوقف عن دعم ال

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الاندنبدنت البريطانية، أن الشرطة الألمانية أجبرت على الطلب من المواطنين التوقف عن احضار التبرعات للوافدين السوريين، بعد حصولهم على أشياء أكثر من اللازم، سواء الملابس أو الطعام، أو الألعاب.

أوضحت الصحيفة أن الشرطة الألمانية في ميونخ، أعلنت على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصول حوالي 590 لاجئ إلى محطة القطار في المدينة، وكتبت "أي شخص يريد مساعدتهم، مرحب به"، ولم يتوقعوا حضور هذا الكم من الأشخاص في خلال الدقائق التي تلت التغريدة.

وأشارت إلى أن الشرطة أعلنت بعد حوالي ساعة، أن المساعدات التي وصلت من المتبرعين سواء الطعام، أو المشروبات، أو حفاضات للأطفال، وكتبوا على تويتر "نعتقد أن ما حدث رائعا"، وعند وصول الساعة للحادية عشر، أشارت الشرطة إلى استمرار وصول المساعدات، وكتبوا "الكثير من اللاجئين وصول إلى ميونج، والمساعدات لا تتوقف".

وفي الساعة 1 ظهرا، ناشدت السلطات المحلية والشرطة المواطنين بالتوقف عن احضار المساعدات، بعد نقل اللاجئين إلى مراكز استقبالهم، فكبتوا على تويتر "رجاءً لا تجلبوا المزيد من الأشياء، فاللاجئين لديهم ما يكفي"، وللمزيد من التوضيح ذكرت الشرطة أن الكثير من المساعدات وصلت للاجئين، وما يملكوه الآن أصبح كافيا، ووجهت الشكر لأهالي ميونخ، إلا أن المساعدات لم تتوقف، فأعلنت السلطات أن من يرغب في تقديم المساعدة، عليه الاتصال بمجلس المدينة.

يٌذكر، أن الالاف من اللاجئين وصلوا ميونخ، طالبين اللاجوء، وهناك مهاجرين استطاعوا دخولها عن طريق استقلال القطار خلال الأيام الأخيرة الماضية، من بينهم سوريين والعراق، ركبوا القطار من هنجاريا، ووصلوا إلى أوروبا عبر البلقان.

كما أوقفت الشرطة المجرية منذ فترة جميع الرحلات إلى محطة كيلتي، وأجبرت المئات من المهاجرين بالبقاء خارجا، مما دفعهم إلى الصياح والمطالبة بالذهاب إلى ألمانيا.

فيديو قد يعجبك: