إعلان

صحيفة: اختطاف 5 مقاتلين سوريين تدربهم واشنطن ضربة لبرنامج التدريب الأمريكي

01:46 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

جبهة النصرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(واشنطن) - أ ش أ : 

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اختطاف خمسة مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة، ضربة أخرى للظهور الأول لقوة جديدة حصلت على تدريب أمريكي في سوريا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أنه بحسب مسئول عسكري أمريكي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه أنه تم أسر خمسة مقاتلين سوريين متحالفين مع الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية على يد جماعة مسلحة أخرى، ربما تكون جبهة النصرة.

وقال مسئولون عسكريون إنه تم اختطاف هؤلاء السوريين على ما يبدو بعد خروجهم على مايبدو من مجمعهم القريب من بلدة عزاز السورية.

وحذر المسئول من أنه في ظل عدم وجود قوات أمريكية، على الأرض تتابع الموقف عن كثب فإن تفاصيل ما حدث تبقى غامضة، قائلا إن "هذا وضع يتسم بالكثير من الحركية على الأرض هناك".

وتأتي أنباء الاختطاف بعد عدة أيام من وقوع زعيم الفرقة 30 وأعضاء آخرين بفرقته في أسر جبهة النصرة، والفرقة 30 هي وحدة المعارضة المسلحة السورية، التي سحبت الولايات المتحدة عناصر منها من أجل برنامجها الجديد للتدريب.

وفي الوقت ذاته، أكد المسئولون الأمريكيون أن أيّا من أولئك المخطوفين لم يخضع للتدريب الذي جرى مؤخرا في تركيا.

كانت الطائرات الحربية الأمريكية قد قصفت بالقنابل مقاتلي جبهة النصرة الذين هاجموا أعضاء ما يسميه المسئولون الأمريكيون "القوة السورية الجديدة".

ورفض المسئول العسكري الإفصاح عن الأعمال الإضافية التي ستقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لمساعدة السوريين المخطوفين، وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مترددة في إرسال قوات أمريكية إلى داخل سوريا حيث لم تقم بذلك سوى مرات قليلة منذ بدء النزاع هناك في عام 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان