إعلان

صحيفة: أمريكا تتعهد بالدفاع عن إسرائيل إذا هجمت إيران عليها

04:03 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

باراك اوباما وبنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن بلاده ستدافع عن إسرائيل، في حالة هجوم إيران عليها، مشددًا على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والتزام الإدارة الأمريكية في ضمان التفوق العسكري لإسرائيل في الشرق الأوسط، وذلك بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ونقلا عن تصريحات ذلك المسئول لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فأن علاقة إسرائيل وأمريكا قوية جدا، قائلا "نحن دولتان متحالفتان، وكلمة تحالف تعني لنا شيء، فإذا شنت أحد الدول هجوما على دولة حليفة لنا، بالتأكيد سندافع عنها".

وأشار إلى أن الاتفاق النووي الإيراني، يقلل من احتمال اللجوء إلى عمل عسكري، ولهذا السبب وقعت عليه أمريكا، قائلا "الهجوم العسكري دائما خيارا للجميع، ومثلما كان متاحًا لأمريكا، فهو متاح لإسرائيل، والهدف الرئيسي من الاتفاق هو تجنب أي عمل عسكري، ولكن إسرائيل حرة في استخدامه عندما تريد، ونحن نقدّر ذلك".

وردًا على التصريحات الإيرانية المتكررة بتدمير إسرائيل، قال المسئول إن تلك الدعوات والتصريحات لا ينبغي أن تؤثر على قرار القوى العالمية الست، ومنعها من دعم الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن العالم لا ينبغي أن يتصرف بهذه الطريقة حاليا، وأن دعوات آية الله خامنئي لإبادة إسرائيل، لا تعني التوقف عن إتمام الاتفاق النووي، الذي سيساعد على تقليل احتمالات تحول إيران لدولة نووية.

وبحسب ذلك المسئول، الذي رافق وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في رحلته الأخيرة لإسرائيل، فإن المسئولين تحدثوا عن التعاون واسع النطاق بين البلدين، والبحث عن مناطق إضافية للتكثيف هذا التعاون، مشيرا إلى أن أمريكا ملتزمة بالحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل قبل وقت طويل جدا، من توقيع الاتفاق النووي، وإن ذلك سيستمر لفترة طويلة، ولن يغير الاتفاق النووي شيئا.

وردا على قلق إسرائيل من إرسال أمريكا لطائرات F-35 للدول الخليج العربي، قال إن هذه إدعاءات غير صحيحة، وأن تل أبيب هي الدولة الوحيدة التي تتسلم تلك الأسلحة في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: