إعلان

استراليا تحث أوروبا على مهاجمة "داعش" لوقف تدفق اللاجئين

03:18 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ):
دعت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب إلى مشاركة عدد أكبر من الدول الأوروبية في تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في كل من العراق وسورية لوقف أزمة اللاجئين التي تجتاح أوروبا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا أوستراليان" اليوم الاثنين.

وقالت بيشوب في مقابلة مع الصحيفة إن الدول الأوروبية يمكن أن تساعد في إنهاء "أزمة ذات أبعاد عالمية" بقصف إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يدمرون الدول ويتسببون في نزوح جماعي للسكان.

وأضافت: "البلدان المجاورة لسورية والعراق، مثل لبنان والأردن وغيرها تتحمل عبء فرار الملايين من الناس إلى حدودها ثم إلى أوروبا".

وتابعت بيشوب أن "لهذا السبب أعتقد أن الأوروبيين يجب أن يشاركون في الجهود والضربات الجوية التي يشنها التحالف في سورية والعراق".

وتأتي دعوة بيشوب فيما تدرس استراليا طلبا من الولايات المتحدة لتوسيع نطاق دورها في استهداف قوات تنظيم الدولة الإسلامية من العراق إلى سورية. ومن المتوقع أن تناقش لجنة أمنية في الحكومة هذه المسألة الأسبوع الجاري.

وتساهم استراليا حاليا في قوات التحالف بست مقاتلات من طراز إف /ايه18- سوبر هورنيت/ قاذفات القنابل، وطائرة للتزود بالوقود والنقل و200 مدرب عسكري في العراق.

وتشارك أكثر من 20 دولة في قوات التحالف التي تقاتل تنظيم "داعش" في العراق، من بينها بريطانيا واستراليا وكندا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا وهولندا والأردن والمغرب والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا وقطر.

وقالت بيشوب إن الغارات الجوية لقوات التحالف على "داعش" أجبرت المقاتلين على التخلي عن تكتيك تشكيل الأعمدة واقتحام المدن والبلدات، ولكن هناك ما يقرب من 30 ألف مقاتل انتشروا داخل البلدات والمدن ما يجعل من الصعب عدم ضرب المدنيين.

وأشارت بيشوب إلى أن مقاتلي "داعش" منتشرون عبر الحدود العراقية- السورية في الأراضي التي لا يسيطر أي من النظامين السوري أو العراقي.

فيديو قد يعجبك: