إعلان

الجارديان: بيتر جريسته يطالب السيسي بالعفو عن صحفيي الجزيرة

04:46 م الأحد 30 أغسطس 2015

بيتر جريسته

كتبت- هدى الشيمي:

دعا الصحفي الاسترالي بيتر جريسته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالعفو عنه وعن زملائه المحبوسين، بعد محاكمة الأمس، التي ادانتهم بالإرهاب، وحكمت عليهم بثلاثة أعوام بالسجن، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.
وقال إن الحكم ضده ومحمد فهمي وباهر محمد، ضرب في صميم سيادة القانون، وطالب الحكومات في جميع انحاء العالم، للضغط والنضال من الافراج عن الصحفيين الثلاثة، المقبوض عليهم في ديسمبر ٢٠١٣.
ذكرت الصحيفة أن فهمي وباهر، ما يزالا في الحجز في مصر، أما بيتر جريسته فحٌكم عليه غيابيا بعد ترحيله في شهر فبراير الماضي إلى استراليا.
أدان جريسته الحكم في مؤتمر صحفي في سيدني صباح اليوم الأحد، ووصفه بالظلم غير العادي ضد فهمي ومحمد، اللذان يواجهان الحبس الانفرادي لعدة أسابيع.
وقال إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة، وبالحزن الشديد بعد علمه بالحكم، مشيرا إلى أن ما حدث ظلم، وأحد أشكال المعاناة للصحفيين وعائلتهم، موضحا أن المحكمة ليس لديها أي دليل لإدانتهما، سواء في المحاكمة الأولى أو الثانية.
وناشد جريسته السيسي بالإفراج عن الصحفيين، قائلا "السيسي لديه فرصة الآن للتراجع عن هذا الظلم، وتصحيح ما يحدث"، مشيرا إلى أن عيون العالم كلها متوجهة نحو مصر، وأن الجميع سيتابع هذه المحاكمة، ليرى مدى تمسك مصر بمبادئها.

فيديو قد يعجبك: