إعلان

الجارديان: نجاح مصر في إنهاء القناة الجديدة في عام واحد أمر مذهل

08:16 م الإثنين 03 أغسطس 2015

قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة مصطفى:

تستعد مصر الأسبوع الجاري لافتتاح "التوسع الكبير" لقناة السويس، والذي انتهت منه في ثلث الوقت المقدر لمثل هذا المشروع، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأشارت الصحيفة – في تقرير نٌشر على موقعها الإلكتروني- إلى أن المشروع - الذي بلغت تكلفته حوالي 8 مليار دولار أمريكي - كان من المفترض أن يستغرق ثلاث سنوات، ولكن بناءً على أوامر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تم الانتهاء منه بعد عام واحد فقط.

من جهته يقول بيتر هينشليف الأمين العام للغرفة الدولية للنقل البحري "القناة الجديدة أمر مذهل، والانتهاء منها في هذا الوقت القليل يثير الدهشة".

وتذكر الجارديان أنه من أجل الانتهاء من القناة الجديدة في هذا الوقت، استأجرت الحكومة المصرية ست شركات الدولية، بما في ذلك شركات مقرها في الولايات المتحدة، بلجيكا، وهولندا، وعملت تلك الشركات ليلا ونهارا على ستة أقسام منفصلة للمشروع.

وتؤكد الصحيفة أن تكلفة القناة الجديدة تساوي بالضبط ما تم جمعه من بيع شهادات الاستثمار والأسهم الخاصة بالقناة عند الاعلان عن المشروع منذ عام مضى.

ويعتبر ديرك دراولانس أحد المدراء المشرفين على المشروع أن الانتهاء من القناة الجديدة في عام واحد فقط تحدي كبير، موضحا أن العاملين عليها وضعوا كل وسائل التأكد من الانتهاء في الوقت المناسب.

وتضيف الجارديان أن الحكومة تتوقع أن يساهم توسيع القناة في مساعدة الاقتصاد المصري، الذي تعرض لعديد من الأزمات بسبب سنوات من عدم الاستقرار في أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011، والتي أنهت ديكتاتورية ثلاثة عقود من حكم الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

فيديو قد يعجبك: