إعلان

القوات الخاصة الروسية تقتل 8 من داعش في القوقاز

08:01 م الأحد 02 أغسطس 2015

مسلحي داعش في القوقاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن أجهزة الأمن الروسية أعلنت، اليوم الأحد، أنّها قتلت 8 متطرفين بايعوا تنظيم داعش، مشيرة إلى أنهم وراء هجمات في منطقة القوقاز.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، إن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب قالت في بيان لها، إنّ القوات الخاصة الروسية اشتبكت مع مجموعة من المسلحين في منطقة جبلية قرب الشيشان، من دون تحديد تاريخ حصول العملية، مشيرة إلى أن نتيجة للاشتباك كانت مقتل 8 مسلحين.

وأشارت اللجنة إلى أنّ المسلحين انضموا وبايعوا تنظيم داعش الإرهابي مؤخرا، مشيرة إلى أنّ احد القتلى هو آدم تاجيلوف الذي قاد هجوما في العاصمة الشيشانية جروزني في ديسمبر 2014، وقتل حينها 14 ضابط أمن في ذات الوقت الذي كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلقي خطابه إلى الامة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مقاتلون متطرفون من أربع جمهوريات من القوقاز الروسي أعلنوا في يونيو الماضي مبايعة تنظيم داعش، في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت، وقبل التنظيم المتطرف هذه المبايعة وعين والياً على القوقاز.

وتقدر روسيا أنّ آلاف من مواطنيها سافروا إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش، وغالبيتهم من منطقة القوقاز التي تشهد حركة تمرد منذ أن خاضت موسكو حربين مع الانفصاليين في الشيشان.

فيديو قد يعجبك: