إعلان

تقرير: ميركل قد ترشح لانتخابات المستشارية للفوز بفترة رابعة

11:38 ص السبت 01 أغسطس 2015

انجيلا ميركل

 

برلين - (د ب أ):

 

 

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا، أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل قررت فيما يبدو خوض المعركة الانتخابية المقبلة في خريف 2017 لتشغل منصب المستشار لفترة رابعة.

وأوضحت مجلة "شبيجل" الألمانية اليوم السبت، أن ميركل زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي عقدت اجتماعا لبحث استراتيجية الحزب مع الأمين العام للحزب بيتر تاوبر والرئيس التنفيذي للحزب كلاوس شولر وتشاور الثلاثة حول الشخصية التي ستكون مسؤولة عن ملف الحملة الانتخابية للتحالف المسيحي خلال المدة المتبقية على الانتخابات والتي تبلغ أكثر من عام ونصف العام.

ومن المنتظر أن تتم إدارة الحملة الانتخابية من مقر مؤسسة كونراد اديناور حيث اتفق المجتمعون على ألا تكون هناك حملة خارجية لقيادة المعركة الانتخابية كما فعل الرئيس التنفيذي السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي فرانتس مونتيفيرينج مع المستشار السابق جيرهارد شرودر.

ووفقا للمجلة فإن هذا الاجتماع أسفر عن مخاطبة قيادة الحزب لأوائل الأشخاص المعاونين في هذه الحملة.

يذكر أن حزب ميركل المسيحي يشكل مع الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة رئيس حكومة بافاريا هورست زيهوفر ما يعرف بالتحالف المسيحي الديمقراطي الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وأضافت شبيجل أن ميركل كانت قد بحثت قبل بضعة اسابيع مع زيهوفر عددا من القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالحملة الانتخابية مشيرة إلى أن زيهوفر أبدى تأييده لإنفاق التحالف على حملة يسعى من خلالها للفوز بالأغلبية المطلقة في الانتخابات المقبلة فيما أبدت ميركل تشككها حيال ذلك.

وأفصحت ميركل على نطاق داخلي في الحزب أنها لن تعلن رسميا عن قرارها بالترشح لمنصب المستشار قبل مطلع عام 2016 ولم يتضح بعد ما إذا كانت ميركل تعتزم الاستمرار في المنصب طوال الدورة التشريعية القادمة.

 

فيديو قد يعجبك: