إعلان

بالصور – مسرح تدمر السوري قبل داعش وبعده

01:44 م الإثنين 06 يوليو 2015

مسرح تدمر السوري في ظل نظام الأسد ونظام داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
قام تنظيم داعش منذ أيام بإعدام 25 جندي سوري في مسرح تدمر الأثري بمدينة تدمر السورية، الأمر الذي دفع عديدون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى المقارنة بين ما كانت عليه تدمر ومسرحها في ظل حكومة الأسد وبين وضعها الحالي تحت سيطرة تنظيم داعش، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وتشير الإندبندنت إلى انتشار صورتين لمسرح تدمر، تظهر في احداهما مجموعة من راقصات الباليه في أحد الفعاليات التي شهدها المسرح في ظل حكم الرئيس السوري بشار الأسد، فيما نشاهد في الصورة الثانية مسرح تدمر ويقف عليه جنود سوريون في انتظار أن يتم قتلهم على يد مقاتلي تنظيم داعش!!

وترى الصحيفة البريطانية أن مقارنة الصورتين تظهر مدى التدهور الذي لحق بمدينة "تدمر" السورية العريقة، فالمدينة التي اشتهرت يوما ما بالمهرجان الثقافي السنوي والتي اعتبرتها اليونسكو موقع تراثي عالمي، أصبحت مرتعا لعمليات قتل دموية وبحور من الدماء.

وقد سيطرت داعش على تدمر بعد تراجع الجيش السوري منها يوم 20 مايو الماضي، وألمح التنظيم منذ ذلك الحين في عديد من النشرات الإعلامية أنها سوف تدمر بعض التماثيل في تدمر.

يذكر أن مسرح مدينة تدمر بني في القرن الثاني الميلادي، وتم ترميمه في العصر الحديث، واستخدمت كمقر أساسي للأحداث الثقافية في السنوات الأخيرة، وكان يقام فيه مهرجان تدمر السنوي، حيث الموسيقى الشعبية وسباقات الهجن.

فيديو قد يعجبك: