إعلان

تشويه الوجه.. عقاب فتيات أفغانستان على الذهاب إلى المدرسة

11:51 ص الإثنين 06 يوليه 2015

الهجوم على فتيات أفغانستان بحمض الأسيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تتعرض الفتيات في أفغانستان بشكل دوري لإلقاء حمض الأسيد )مادة كاوية) على وجوههن من قبل الرجال وذلك كعقوبة على الذهاب إلى المدرسة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ومن جهته صرح أحد المسئولين أن أمس الأول وقعت ثلاث حوادث من هذا النوع، حيث تعرضت ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 16-18 عام لإلقاء الحمض على وجوههن، وهن يشقون طريقهن إلى المدرسة في مقاطعة هيرات الأفغانية، بحسب الصحيفة نفسها.

وتذكر الإندبندنت أن الفتيات كن يسرن عندما اقترب منهن رجلان على دراجة نارية وألقوا عليهن الحمض مرددين" هذا هو عقاب الذهاب إلى المدرسة."

وتم نقل الفتيات الثلاث إلى مستشفى هرات نور، حيث أكد جمال عبد الناصر اخوندزاده، مدير المستشفى أن اثنين من الفتيات كانوا في حالة حرجة بعد الهجوم.

وتواجه النساء والفتيات الأفغانيات عدد من العقبات من أجل اتمام تعليمهن، مما يؤثر على عدد الفتيات الاتي تنجحن بالفعل في اتمام الدراسة، ووفقا لتقرير حديث صادر عن الأمم المتحدة فإن 12 % فقط من النساء الأفغانيات تعرفن القراءة والكتابة.

فيما قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن 2.4 مليون فتاة في أفغانستان لا يتلقون حاليا أي شكل من أشكال التعليم، مقارنة بـ 1.6 مليون من الأولاد.

فيديو قد يعجبك: