إعلان

والدة منفذ هجوم تونس الإرهابي: ابنى ضحية عملية غسيل مخ

12:01 م الأحد 05 يوليو 2015

سيف الدين الرزقي

كتبت - هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن والدة سيف الدين الرزقي الذي قتل حوالي 38 سائحا في مدينة سوسة الساحلية التونسية، قالت إن ابنها ضحية تعرض لعملية غسيل مخ.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن راضية ماني، البالغة من العمر 49 عامًا، صرحت في لقاء أعقب عملية الهجوم بأن ابنها سيف الدين لا يستطيع قتل فأر.

يذكر، أن سيف الدين اقتحم شاطئ بمدينة سوسة، واطلق الرصاص على السياح وطاردهم بالقرب من أحد الفنادق في المنطقة.

وقالت راضية في مكالمة تليفونية لصحيفة سانداي تايمز، إنها لا تستطيع تصديق ما حدث، مستدله على كلامها بأنها طلبت منه في إحدى المرات قتل فأر، ولكنه رفض تنفيذ كلامها، بحجة عدم قدرته على قتل أي شيء.

وأشارت الصحيفة إلى أن راضية مؤمنة بأن أحدهم اقنع ابنها بتنفيذ تلك العملية الإرهابية، وتحبذ إنه تلقى تهديدات من ذلك الشخص في حالة عدم تنفيذ العملية، قائلة "بالتأكيد أعطوه مخدرات، وغسلوا له مخه".

وأكدت شعورها بالأسف على الضحايا وعائلتهم، وتتمنى أن يجد المسئولين الأشخاص الذين تسببوا في تنفيذ تلك العملية.

وقفت عائلات الضحايا البريطانيين الثلاثيين، برفقة عدد من المسئولين والمواطنين دقيقة حداد يوم الجمعة الماضي.

ووصف أحد شهود العيان ذلك الحادث، وقال إن سيف الدين وصل إلى الشاطئ يحمل بندقية، وأطلق النار على المواطنين ولاحقهم حتى فندق "ريو امبريال مرحبا"، وألقى هناك قنبلة، وحاول العاملين في الفندق ايقاف، وألقت عليه خادمة كرسي من النافذة، ثم خلق مجموعة من طاقم عمل الفندق حاجز بشري بين السياح وسيف الدين، ثم أطلقت عليه الشرطة النار بعد خروجه على الطريق الرئيسي.

فيديو قد يعجبك: