إعلان

عاصفة شمسية يمكن أن تصنع نهاية العالم في 12 ساعة (فيديو وصور)

09:33 م الجمعة 31 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

حذر موقع "إكسبريس" البريطاني من أن عاصفة شمسية يمكن أن تصنع نهاية العالم في 12 ساعة، مشيرا إلى أنها ستؤدى إلى تصادم الطائرات وخروج القطارات عن مساراتها وحرائق ضخمة وظلام دامس إضافة إلى تعطل الأقمار الصناعية.

وتابع الموقع في تقرير له، الجمعة، إن تلك العاصفة ستؤدى إلى تعطيل الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يعتمد عليها العالم بداية من الاتصالات حتى حسابات البنوك وأنظمة الملاحة البرية والجوية، مشيرا إلى أن النتيجية ربما تكون فوضى كبيرة في العالم إذا لم يتم تداركها على وجه السرعة.

ولفت الموقع إلى أن تخوف العالم من اصطدام النيازك بالأرض بصورة قد يؤدى إلى إحراقها وإزالة كل شيء على سطحها لا يمثل تهديدا مؤكدا مقارنة بما قد تسببه عاصفة شمسية ضخمة.

ورغم ذلك فإن العديد من دول العالم يجب أن تجرى استعداداتها لمواجهة الخطر الذي قد تسببه عاصفة شمسية ضخمة يمكن أن تصل إلى الأرض خلال 12 ساعة من إنطلاقها من سطح الشمس الذي يشهد نشاطا كبيرا لمكونات قد تنطلق باتجاه الأرض مرسلة كميات كبيرة من أشعة إكس.

وأوضح الموقع أنه مازل من غير المعروف ما ستؤدى إلىه عاصفة شمسية حال ضربت الأرض لكن تعرض المفاعلات النووية للانفجار يمكن أن يكون أحد الاحتمالات وهو ما ينتج عنه دمار شامل في العالم.

وذكر الموقع إلى أنه في عام 1989، تعرضت الأرض لعاصفة شمسية متوسطة وتسببت في تعطيل محولات الكهرباء الرئيسية في شبكة الكهرباء الكندية، تلاها عواصف أخرى في أعوام 1956 و1972 و1989 و2003 و2005 ونجم عنها زيادة ملحوظة في مستوى الإشعاعات في طبقات الجو العليا.

ولفت الموقع إلى أن العواصف الشمسية ينتج عنها ملايين الأطنان من المادة ذات الطاقة العالية جداً وتنتقل بسرعة مليون ميل في الساعة، وكانت آخر مرة تعرض لها كوكب الأرض في العام 1859.

 

فيديو قد يعجبك: