إعلان

الحياة اللندنية: أمريكا توافق على صفقة صواريخ للسعودية بـ 5.4 بليون دولار

09:07 م الخميس 30 يوليو 2015

أمريكا توافق على صفقة صواريخ للسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" أمس الأربعاء، إن الخارجية الأميركية وافقت على صفقة أسلحة محتملة للسعودية قيمتها 5.4 بليون دولار، تحصل بموجبها المملكة على صواريخ إضافية من طراز "باك-3" التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى قول وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية إن الصفقة ستفيد شريكاً مهماً للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه أُرسل إلى الكونجرس إخطار بالصفقة يوم الثلاثاء.

وقالت شركة لوكهيد مارتين في بيان لها إنها تدعم الحكومة الأميركية والمملكة العربية السعودية، وهما تناقشان الصفقة المحتملة لصواريخ باك-3 الإضافية في إطار تطوير سلاح الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأوضحت الشركة أن صواريخ "باك-3" تتصدى للطائرات المعادية وتعترض الصواريخ وهي مستخدمة حالياً في الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وألمحت الصحيفة إلى أن الخارجية الأميركية وافقت أمس على صفقة ذخيرة محتملة للسعودية قيمتها 500 مليون دولار، وقال ناطق باسم الخارجية ان تلك الصفقة المقترحة هي لإعادة تزويد القوات البرية السعودية بما يمكنها من مواصلة حماية الحدود الجنوبية للمملكة من هجمات تشنها جماعات مسلحة.

فيديو قد يعجبك: